الرئيسية / أحوال الناس / السلطات الاسبانية والمغربية تطيحان بمغربي وإسبانية على صلة بـ”داعش”
"داعش"

السلطات الاسبانية والمغربية تطيحان بمغربي وإسبانية على صلة بـ”داعش”

تمكنت الشرطة الإسبانية، بتعاون مع السلطات المغربية يومه الأربعاء 15 فبراير الجاري، من توقيف شخصين على صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي، خلال عمليتين جرتا بفيتوريا (شمال) وأليكانتي (شرق) إسبانيا.

وأوضح بلاغ للداخلية الاسبانية، أن الأمر “يتعلق برجل يحمل الجنسية المغربية، وامرأة تحمل الجنسية الإسبانية، مشيرا إلى أن المغربي، الذي اعتقل بفيتوريا، مقاتل سابق في جبهة النصرة، واضطلع منذ عودته من سوريا بدور رئيسي في التلقين والتجنيد لصالح داعش، وكان هدفه إرسال أتباع إلى منطقة النزاع السورية العراقية للقتال في صفوف هذا التنظيم الإرهابي”.

وتابع المصدر، أن الموقوف تلقى تدريبا عسكريا في جبهة النصرة، قبل مغادرته بسبب خلافات مع بعض تابعيه، ليلتحق بـ”داعش”، مضيفا أن التحقيق كشف أنه ركز نشاطه على مدى العامين الماضيين على تجنيد شباب لصالح “داعش”، والحفاظ على علاقات وثيقة معهم، وتجنب استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لكي لا ينكشف أمره.

أما المرأة التي ألقي عليها القبض بأليكانتي شرق البلاد، والتي كانت تتعاون مع تنظيم “داعش” الإرهابي، يضيف البلاغ، فقد حاولت السفر مع أطفالها الأربعة القاصرين إلى منطقة النزاع السورية العراقية للانضمام إلى صفوف هذا التنظيم الإرهابي.

وأوضح المصدر، أن المرأة “كانت تضطلع بمهام كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث استخدمت شعارات جهادية عدوانية ونشرت أشرطة فيديو عنيفة جدا أنتجتها بنفسها”، مشيرا إلى أن زوج المرأة الموقوفة كان قد لقي مصرعه بمنطقة الصراع السورية العراقية.