الرئيسية / رياضة / لقجع: المغرب يستحق مكانة مهمة في أجهزة الكاف
عيسى حياتو

لقجع: المغرب يستحق مكانة مهمة في أجهزة الكاف

كشف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن رغبته دخول غمار انتخابات الكاف خلال الجمعية العمومية يوم 16 مارس المقبل، موضحا أن المغرب يغيب عن المنظومة الكروية داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وهو واقع يمتد منذ 13 سنة ويحتاج للتغيير.

وأكد لقجع على أهمية وضرورة استرجاع المغرب لمكانته الطبيعية والتي يستحق داخل المنظومة الافريقية، حتى يكون ضمن القيادة القارية لكرة القدم،  وأيضا لكي تكون مؤهلات المغرب بارزة ومنفتحة على الصعيد الدولي.
وأضاف لقجع أنه سيشارك في الانتخابات للكاف بكل مسؤولية، لأن المغرب لا يتوفر على أي تمثيلية في الكاف، من أجل الحصول على موقع متقدم للمغرب في اللجنة التنفيذية، وتأكيد الحضور ايضا على مستوى بقية لجن الكاف.
وواصل رئيس الجامعة أنه تحدث مع عيسى حياتو، وأكد له جاهزية المغرب لتقديم المساعدة في أي تظاهرة قارية، مضيفا أن بطولة “الشان” ستنظم في كينيا لكن الكاف ستقوم بالحسم خلال الأسابيع المقبلة، والمغرب مستعد لأي قرار تتخذه الكاف.
وصرح لقجع أن الاتفاقيتين الموقعتين مع اتحادي البينين وافريقيا الوسطى، تدخل في سياق الاتفاقيات التي شرعت في ابرامها الجامعة منذ عامين، والتي تهدف لتعزيز التعاون  مع هذه الجامعات الافريقية.

وتابع أن الجامعة مستمرة في تطبيق البرنامج وتوقيع المزيد من اتفاقيات الشراكة لتطوير الممارسة مع اتحادات افريقية أخرى، سواء في الشهور المقبلة أو السنوات القادمة، مؤكدا على أن ضرورة مواصلة المسار حتى تكون الجامعة حاضرة على المستوى الافريقي.