الرئيسية / رياضة / باريس سان جيرمان يعذب البرسا برباعية تاريخية في دوري الأبطال
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان يعذب البرسا برباعية تاريخية في دوري الأبطال

تمكن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مساء يومه الثلاثاء، من هزم ضيفه برشلونة الاسباني بنتيجة تاريخية، لم يكن أحد يتوقعها على هذه البسيطة، حيث أهان الفريق الباريسي رفاق ميسي بأربعة أهداف نظيفة في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وذلك على أرضية ملعب حديقة الأمراء.

الأرجنتيني المتألق أنخيل دي ماريا، افتتح مهرجان الأهداف من ركلة حرة، سددها بإتقان شديد في الزاوية اليسرى مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 18.

نجوم البرصا حاولوا الدخول في أجواء المباراة بسرعة لتعديل النتيجة، غير أن بارس سان جيرمان أقفل جل المساحات وعطل ماكينة الكطلان، فيما أرهق الألماني دراكسلير خطوط البرسا بتوغلاته الخطيرة، وتعملق الأرجنتيني دي ماريا بتمريراته السحرية. جزء من هذا السحر أخده الإيطالي ماركو فيراتي في محاولة خطيرة حيث تقدم مستغلا المساحات الخالية في خط وسط البارسا، ليلعب كرة بهدوء إلى دراكسلر، ليسددها بقوة في الشباك مسجلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

خلال الشوط الثاني، بدا البرسا بدون روح ولا عزيمة، فيما توارى ميسي ونيمار خلف المدافعين. سيطرة ترجمها دي ماريا بسرعة إلى هدف ثالث في الدقيقة 55 من تسديدة قوية سكنت المقص الأيمن، مسجلا الهدف الثاني له، والثالث لأصحاب الأرض.

بعد هذا الهدف فقد لاعبو برشلونة تركيزهم، وزادت المساحات، حيث توغل المهاجم كافاني داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة في الزاوية الضيقة ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 72.

وبهذه النتيجة اقترب باريس سان جيرمان من التأهل لدور الثمانية، بينما بات برشلونة بحاجة لمعجزة حقيقية للتعويض في لقاء الإياب بملعب “الكامب نو”.