الرئيسية / أحوال الناس / قسم دراسي خاص بالتلاميذ في وضعية إعاقة يُحدث أخيرا بتاونات
قسم دراسي

قسم دراسي خاص بالتلاميذ في وضعية إعاقة يُحدث أخيرا بتاونات

أحدث أخيرا قسم دراسي لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة صنف الصم البكم، بإقليم تاونات، الذي يبلغ عدد التلاميذ المستفيدين منه 8 تلميذ وتلميذة ينتمون لجماعتي بني وليد وبوعادل، وفق عبد الرحيم الوالي المكلف بقسم التواصل بعمالة تاونات.

وفي هذا السياق، جرى إنجاز مشروع القسم الدراسي، بموجب اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية التي وضعت رهن إشارة الجمعية الحجرة الدراسية وتجهيزاتها، وساهمت في توفير تكوين المربيات في لغة الإشارة لمدة شهر بمدينة فاس ، في حين تكلفت الجمعية بتوفير الأطر المختصة.

من جهة أخرى، يبلغ عدد التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمجموعة مدارس بني وليد ما مجموعه 282 تلميذا وتلميذا، كما تتوفر المؤسسة على روض للأطفال يتضمن فصلين للتعليم الأولي يدرس بهما 76 تلميذا وتلميذة، إلى جانب القسم الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة، حسب بلاغ من قسم التواصل بعمالة تاونات.

في السياق ذاته، جرى افتتاح القسم الدراسي لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة، ضمن حفل نُوهت خلاله بالجهود المبذولة من عمالة تاونات، بتعاون مع مختلف القطاعات والفاعلين من أجل النهوض بالمجال الاجتماعي بالإقليم بصفة عامة، والتي تتجلى في عدد مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم الذي يفوق 40 مؤسسة والمبادرات والتدخلات في العديد من الحالات الإنسانية والاجتماعية والعناية الخاصة التي تولى لفئة الأشخاص في وضعية إعاقة.