الرئيسية / أحوال الناس / أطفال دوار نائي يخرجون للاحتجاج بلوحاتهم المدرسية لهذا المطلب
أطفال دوار

أطفال دوار نائي يخرجون للاحتجاج بلوحاتهم المدرسية لهذا المطلب

خرج سكان دوار أغرضان بجماعة فم العنصر بإقليم بني ملال، بمعية أطفالهم، أمس الاثنين 21 نونبر، في وقفة احتجاجية حاشدة وسط الدوار، تعبيرا عن رفض قاطع، لأشكال التهميش التي تطغى على الحياة بالدوار وتحبط تطلعات أطفالهم، حسب ما نقله مصدر موقع “مشاهد 24” ببني ملال.

وأصر السكان هذه المرة على إشراك أطفالهم في الوقفة، رافعين لوحاتهم المدرسية المدونة لعبارات “التنديد والاستنكار”، في خضم الأوضاع الاجتماعية المريرة التي يتكبدونها بمنطقة قروية بسيطة.

ووجد السكان في وقفة مرحلة من بين المراحل التي سيخوضونها لاحقا، لتأكيد ضرورة إحداث مسلك طرقي يربطهم بالطريق الفاصلة بين بني ملال وجماعة تاكفلت بإقليم أزيلال، لتحسين ظروف التنقل، التي أرهقت الكثير منهم، أمام تردي الأوضاع الاجتماعية الأخرى.

sokan-ihtijaj

من جهة أخرى، اعتبر السكان المحتجون رفقة أطفالهم، أن رفع مطلب إنشاء طريق معبدة، هو أولية من بين الأوليات التي تغاضوا عنها لعدة سنوات، لكنه أمام تفاقم واقعهم المعيشي وتضخم إكراهاته، اضطروا للخروج ورفع شعارات منددة للإقصاء والتهميش الذي طال الدوار، بمنأى عن تدخلات المسؤولين.

وفي هذا السياق، منح السكان الغاضبون، القائمين على الشأن المحلي، مهلة 10 أيام، لفتح باب النقاش معهم حول المشاكل التي تعيق حياتهم اليومية بالدوار والمنطقة، ملوحين بتصعيد أشكال الاحتجاج إن لم يستجب المسؤولون لندائهم وتلبية مطلبهم الذي قالوا إنها “مهم لا بديل عنه”، يضيف المصدر ذاته.