الرئيسية / رياضة / الإلتراس تعود للمدرجات وتهدد بالعزوف الجماهيري
الإلتراس

الإلتراس تعود للمدرجات وتهدد بالعزوف الجماهيري

قررت فصائل الإلتراس المساندة للأندية الوطنية في البطولة الاحترافية، العودة للملاعب بشكل جماعي، بعد قرار المقاطعة السابق الذي نتج عنه خسائر كبيرة للأندية.

وأعلنت الفصائل في بيان خاص أنها قررت العودة للملاعب خلال الدورتين الخامسة والسادسة، وقالت ” تعلن الألتراس المغربية  عن حضورها القوي خلال الدورتين القادمتين من البطولة (الدورة 5 و6) ،و كدا المقابلات المؤجلة التي ستجرى ما بين الدورتين ، مع إمكانية كبيرة للعودة إلى مقاطعة أقوى بكثير من نظيرتها السابقة”.
ووضعت “الإلتراس”شروط على جميع الفصائل المنتمية لها، من اجل الحضور للمدرجات، وذلك من دون تفاعل أو تشجيع جماعي وشهب نارية كما كان في السابق.

ودعت الفصائل جميع الأنصار في الأندية للحضور للملاعب ” بلباس أسود موحد بين أبناء الوطن الواحد المتحدين على قرار واحد لإظهار التلاحم و الوحدة على أرض الواقع في سابقة تاريخية”.
ودعت “الإلتراس” جماهير الأندية المؤهلة لنصف نهائي مسابقة كأس العرش، إلى الحضور للمباريات ومساندة اللاعبين، في هذه الفترة، وربط صلة الوصل بفرقها بعد فترة العزوف.
ونفت “الإلتراس” وجود حوار مع الجهات المسؤولة التي وضعت قانون منع الفصائل بالمغرب، داعية إلى فتح نافذة الحوار وإزالة الغموض والوصول إلى حلول لإعادة الدفئ للمدرجات وتشجيع الأندية الوطنية.

يذكر أن وزارة الداخلية وضعت قانون جديد يمنع نشاط الإلتراس في الملاعب، بعد تفشي ظاهرة الشعب في الملاعب والتي خلفت موجة من الاستنكار والغضب لدى الرأي العام.
وقد كانت حادثة عنف جمهور الرجاء فيما بينه في مركب محمدج الخامس، سبب أساسي في دفع السلطات بإصدار قرار حل فصائل الأندية بعد سقوط قتلى وجرحى في الملعب.