الرئيسية / رياضة / بعد العرجاوي رياضيون مغاربة آخرون يسقطون في اختبار المنشطات
المنشطات

بعد العرجاوي رياضيون مغاربة آخرون يسقطون في اختبار المنشطات

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، اليوم الثلاثاء، سقوط اللاعبة حكيمة المصلاحي، المتأهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو في اختبار للكشف عن المنشطات، و أكدت الجامعة إنها تلقت من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، ما يفيد بسقوط حكيمة في اختبار مفاجئ خارج المنافسات الرسمية.

وأوضح إدريس الهلالي رئيس الجامعة الملكية للعبة: “تفاجأنا أمس الاثنين بنتيجة فحص المنشطات بالنسبة للرياضية حكيمة المصلاحي، والذي جرى قبل أيام خارج إطار المنافسات إذ جاءت النتيجة ايجابية”،وأضاف “تم تشكيل لجنة من الجامعة الملكية للتايكوندو للتحقيق مع اللاعبة اليوم لمعرفة حقيقة وسنتخذ الإجراءات الضرورية بناء على ذلك”.

وبجانب المصلاحي ، فإن الملاكمين سعيد حرنوف و حمزة البرباري سقطا بدورهما في اختبار المنشطات، مما ينتظر أن يقلص لائحة الملاكمين المؤهلين لريو ديجانيرو إلى ثلاث ملاكمين ذكور و مثلهم من الإناث، بعد أن سبق للملاكم محمد العرجاوي أن جاءت نتيجة فحص المنشطات الخاصة به إيجابية على هامش التصفيات.

وفي حال استبعاد حكيمة المصلاحي سينافس المغرب بالثنائي وئام ديسلام في وزن 67 كيلوجراما وعمر حجامي في وزن أقل من 58 كيلوجراما.

وتقوم اللجنة الطبية المختصة المشتركة بين اللجنة الوطنية الأولمبية و وزارة الشباب و الرياضة بعمليات أخذ عينات من البول بالنسبة لجميع الرياضيين الذي تمكنوا من انتزاع تأشيرة الأولمبياد، قرابة ثلاث مرات خارج أوقات المنافسة الرسمية، حيث تمت آخر معاينة منتصف شهر ماي الماضي قبل أن يصل الجواب من المختبر السويسري لتحليل المنشطات بلوزان أول أمس الإثنين.