الرئيسية / الرئيسية / المنتخب الوطني يقابل منتخب إفريقي كبير بالرباط
المنتخب الوطني

المنتخب الوطني يقابل منتخب إفريقي كبير بالرباط

أفاد مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لموقع “مشاهد24” أن فوزي لقجع ألزم الناخب الوطني هيرفي رونار، بضرورة إجراء مباراة ودية دولية لفائدة المنتخب الوطني قبل مواجهته لمنتخب ساوتومي، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات القارية المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم2017.

وطلب لقجع من رونار إختيار منتخب افريقي قوي لمواجهة الأسود، بعدما يتعرف على خصوم المغرب في قرعة  دور المجموعات التي ستقام يوم 24 يونيو الجاري بالقاهرة، والتي ستحدد المنتخبات المنافسة للفريق الوطني في إطار تصفيات نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وحسب نفس المصدر فقد تم إختيار 31 غشت المقبل موعدا لإقامة المباراة الودية، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط عوض مراكش، لكون معسكر المنتخب الوطني الاعدادي المقبل سيقام في المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة (ضاحية مدينة سلا)، على أن يخوض مباراته الرسمية أمام ساوتومي في نفس الملعب بالرباط أيضا.

وقرر لقجع نقل معسكرات المنتخب الوطني إلى الرباط، من أجل الحفاظ على انضباط اللاعبين، وإبعادهم عن كل ما يمكن أن يؤثر على السير العادي للتربص، بعدما تفجرت قضية الشيشة في التربص الأخير بمراكش.
ووضع الاتحاد الدولي “الفيفا” موعدا لإجراء المباريات الدولية للمنتخبات في الفترة مابين 29 غشت و6 شتنبر، وهو التاريخ الذي سيستغله المنتخب المغربي للدخول في تجمع إعدادي تحضيرا لمباراة ساوتومي الأخيرة.

كما طالب من رونار إقامة مباراة ودية دولية أمام منتخب أوروبي في شهر أكتوبر القادم، بهدف تحضير الأسود لأقوى النزالات الكروية في تصفيات المونديال، وقياس مدى جاهزية العناصر الوطنية قبل مواجهة بقية المنتخبات الافريقية في نهائيات الكان وإقصائيات مونديال روسيا.