الرئيسية / رياضة / زياش و ربيعي والركراكي أبرز الفائزين بجوائز “مارس دور”
مارس دور

زياش و ربيعي والركراكي أبرز الفائزين بجوائز “مارس دور”

نظم راديو مارس بشراكة مع القناة الثانية 2M كما جرت العادة كل سنة، حفل “مارس دور – Mars d’or” للاحتفاء بالرياضيين و توزيع الجوائز عل أبرز الأسماء الرياضية بالمغرب في نسخته الرابعة.

وتوج  اللاعب المغربي الممارس في صفوف تفينتي الهولندي حكيم زياش بجائزة مارس دور لأفضل لاعب كرة قدم مغربي، متفوقا على كل من المهدي بنعطية  لاعب بايرن ميونخ الألماني الذي توج بنفس الجائزة السنة الفارطة، و مراد باتنة لاعب فريق الفتح الرباطي.

وعبر زياش عن شكره و امتنانه للجماهير المغربية التي دائما ما ساندته و شجعته، كما وجه التحية لوالدته التي كانت بين الحضور و التي ساهمت  بشكل كبير في اختياره اللعب للمنتخب المغرب.

و حصد وليد الركراكي مدرب الفتح الرباطي جائزة مارس دور لأفضل مدرب للسنة الثانية على التوالي، بعد تفوقه في عملية التصويت على كل من بادو الزاكي و عبد الهادي السكتيوي.

كما نال الملاكم محمد ربيعي بطل العالم في الملاكمة في وزن 69 كلغ، جائزة مارس دور لأفضل رياضي في السنة واضعا حدا لهيمنة بدر هاري على هته الجائزة التي فاز بها في مناسبتين سابقا، و أصر بطل K1 المغربي بدر هاري على تسليمه الجائزة، متمنيا له حظا موفقا في مسيرته الرياضية، و خصوصا في الالعاب الاولمبية الصيفية القادمة.

و في ما يلي لائحة الفائزين بجوائز mars d’or 2016 :

أحسن لاعب كرة قدم : حكيم زياش لاعب المنتخب الوطني المغربي
أحسن مدرب وطني : وليد الركراكي
جائزة الشرف : بطل الجيدو أسماء نيانغ
جائزة أحسن مؤطر: عبد الرزاق علام
أحسن لاعب واعد : هاشم مستور
أحسن رياضية : العداءة رباب عرافي
أحسن لاعب كرة قدم عربي : الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمان “عموري”
أحسن أداء : عبد الكبير ودار الفارس المغربي
مارس شالنج : البطلة الواعدة في رياضة التزلج على الجليد كارين غاباري
أحسن رياضي مغربي بعيدا عن كرة القدم : البطل العالمي محمد ربيعي