الرئيسية / رياضة / كريستيانو رونالدو يدخل تاريخ الدوري الإسباني
كريستيانو

كريستيانو رونالدو يدخل تاريخ الدوري الإسباني

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني ضمن قائمة الهدافيين التاريخيين للدوري الإسباني “الليغا” برصيد 252 هدفا، متجاوزا رقم الأسطورة “الباسكية” لفريق أتلتيك بيلباو السابق “تيلمو زارا” الذي له 251 هدفا.

فبعد “السوبر الهاتريك” الذي سجله رونالدو في مرمى سيلتا فيغو يوم أمس، أكد على أن صراعه مع ميسي لن يقتصر على الأرقام القياسية فقط، بل يمتد إلى لقب الهداف التاريخي في التاريخ البطولة الاسبانية “الليغا”، ليجعل الصراع ثنائيا مرة اخرى مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ينفرد بلقب الهداف الليغا برصيد 305 من الأهداف، متقدما بفارق كبير على كريستيانو.

وتمكن رونالدو من تسجيل رقمه “252” من الأهداف، خلال مشاركته في 228 مقابلة، بينما سجل ميسي رقمه الـ305 خلال 290 مباراة مع فريق برشلونة.
وقد عاد رونالدو للواجهة بقوة بعدما سجل رباعية في شباك السيلتا، ليصبح في المركز الأول ضمن قائمة هدافي الليغا برصيد 27 هدفا، متخطيا هداف برشلونة لويس سواريز الذي في رصيده 25 هدفا، ليسير مرة أخرى “الدون” نحو الظفر بالحذاء الذهبي.

وأضحى رونالدو يحتل المركز الأول في قائمة المهاجمين المتنافسين على لقب الحذاء الذهبي لأفضل هداف أوروبي، متخطياً البرازيلي “جوناس” مهاجم بنفيكا البرتغالي الذي يملك في رصيده 26 هدفا.

كما حقق رونالدو رقما قياسيا جديدا، بعدما أضحى أكثر لاعب يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في تاريخ الليغا، بـ 36 مرة، متخطياً غريمه ليونيل ميسي.

يذكر أن رونالدو يتوفر على صدارة مسابقة دوري الأبطال بمجموع 12 هدفا، متفوقا على عدة مهاجميه مثل ليفاندوفيسكي ومولر وجيروم وميسي.

إقرأ أيضا : مورينيو يستهدف نجمي ريال مدريد !