الرئيسية / رياضة / حرمان غالطة سراي من المشاركة في المسابقات الأوروبية
غالطة سراي

حرمان غالطة سراي من المشاركة في المسابقات الأوروبية

أصدر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا” اليوم الأربعاء، عقوبة في حق فريق غالطة سراي التركي، بالمنع من المشاركة في البطولات الأوروبية القارية لمدة سنة كاملة، وذلك بسبب مخالفته لقواعد اللعب المالي النظيف.

وجاء عقوبة “الويفا” بعدما قام نادي غالطة سراي بإنتهاك الشروط المتعلقة بالمصاريف المالية، حيث تجاوز الفريق الخسائر المسموح بها، الشيء الذي جعل اللجنة المكلفة بقضايا الأندية التابعة للإتحاد الأوروبي تقرر حظر نشاط النادي التركي قاريا.

وأوضح الإتحاد الأوروبي أنه قرر منع الفريق التركي من المشاركة القارية لمدة عام، بسبب فشله في الإلتزام بالقوانين المالية المعمول بها، التي حددت سقف مصاريف كل الأندية الأوروبية.

وقد سبق لرئيس فريق غالطة سراي أن أكد على أن مصاريف بطل تركيا في ثلاث سنوات الأخيرة فاقت، 164 مليون يورو، وهو مبلغ غير مسموح به من قبل الإتحاد الأوروبي.

وهدد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الفريق التركي من تمديد العقوبة لموسمين آخرين، 2016-2017 أو 2017-2018، في حالة صرف الفريق عشرة ملايين يورو خلال هذا الموسم.

ويحتل الفريق المركز الخامس في البطولة التركية، ما يعي أنه بعيد عن المراتب المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية سواء دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي في الموسم القادم.

إقرأ أيضا :بنزيمة أفضل مهاجم في البطولات الأوروبية الكبرى