الرئيسية / رياضة / رئيس الفيفا يعلن بداية سباق مونديال 2026
رئيس الفيفا

رئيس الفيفا يعلن بداية سباق مونديال 2026

أطلق الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو، اليوم الإثنين، ضربة البداية لسباق استضافة كأس العالم 2026، ودعم مساعي اتحاد الكرة الألماني بشأن التحقيق في الملابسات التي صاحبت ملف استضافة مونديال 2006.

وصرح إنفانتينو بخصوص مونديال تنظيم مونديال 2026، بأنه أمر متعجل نسبيا، وذلك خلال بداية عمله اليوم كرئيس للفيفا في المقر الرئيسي في زيورخ. وأوضح “علينا أن نبدأ إجراءات استضافة البطولة خلال الأشهر المقبلة، ربما قبل كونغرس فيفا الذي يعقد في مايو (أيار) المقبل في مكسيكو سيتي”.

وبدأ إنفانتينو ولايته بمباراة ودية بين فريق العاملين بفيفا ووجوه معروفة مثل النجم السابق لويس فيغو وأندريه شيفشينكو وكلارينس سيدورف وفابيو كانافارو في مقر فيفا، لكنه يواجه على الفور تحدي محتمل، يتمثل في إصدار التقرير هذا الأسبوع يتعلق بادعاءات الفساد التي شابت ملف ألمانيا بخصوص مونديال 2006.

وسيتم اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2026 بناء على عملية تصويت 209 اتحاد عضو بفيفا، بدلاً مما كان متبع في السنوات الماضية، إذ كان يتم الاختيار من قبل اللجنة التنفيذية لفيفا.

وأعربت الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في وقت سابق عن رغبتها في استضافة مونديال 2026.

وستكون من أولى مهام الرئيس الجديد تعيين أمين عام لإدارة الشؤون اليومية، وهو منصب كان قد أشار إنفانتينو بالفعل إلى أنه سيذهب إلى مسؤول غير أوروبي.
وتسببت المشاكل التي ضربت الفيفا في إخفاق المنظمة في إبرام عقود رعاية جديدة، وقال جياني أنه يعتزم إعادة الاعتار للفيفا وقال “يتعين استعادة ثقة الرعاة في الفيفا. لو نجحنا في تحقيق ذلك ستزيد الإيرادات ولن يشعر الاتحاد الدولي بالقلق على مستقبله”.

إقرأ :جياني إنفانتينو..من محامي إلى رئيس لقلعة الفيفا