عاجل.. جياني إنفانتينو “إمبراطور” الفيفا الجديد !

خالد الغازي
2016-02-26T18:17:22+00:00
رياضةسلايد شو
خالد الغازي26 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عاجل.. جياني إنفانتينو “إمبراطور” الفيفا الجديد !

أعلن عيسى حياتو، رئيس الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “كونجرس فيفا”، في مدينة زيوريخ السويسرية، فوز جياني إنفانتينو برئاسة الفيفا لمدة 4 سنوات.

وأسفرت الجولة الثانية عن فوز السويسري جياني إنفانتينو بعد أن نال 115 صوتا مقابل 88 صوتا للشيخ سلمان البرحيني و4 أصوات لعلي بن الحسين بينما لم يحصل جيروم شامبين على أي صوت.بعدما كانت الجولة الأولى متقاربة. حيث حصل إيفانتينو فيها على أكبر عدد من الأصوات  ب88 صوتا، ثم يليه الشيخ سلمان ب85 صوتا، ثم الأمير علي بن الحسين ب27 صوتا، وفي المركز الأخير الفرنسي شامبين ب7 أصوات
وتنافس 4 مرشحين على خلافة السويسري جوزيف بلاتر في منصب رئيس الفيفا، بعد استقالته على خلفية فضائح الفساد التي ضربت الفيفا، وهم البحريني الشيخ سلمان آل خليفة والسويسري جياني انفانتينو والأردني الأمير علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامبين.

وحصل الأمير علي بن الحسين على 4 صوت، بينما حصل جياني انفانتينو على  115، وحصل الشيخ سلمان آل خليفة على 88 صوت، فيما لم يحصل جيروم شامبين على أي صوت من أجمالي الأصوات  الـ207.

إقرأ :جياني إنفانتينو المرشح الأول لرئاسة الفيفا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق