الرئيسية / رياضة / أخيرا الوداد و الرجاء يستقبلان بمركب محمد الخامس
الديربي

أخيرا الوداد و الرجاء يستقبلان بمركب محمد الخامس

تم التوصل إلى إتفاق بين السلطات والشركة المكلفة بإصلاح مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، يسمح للوداد والرجاء البيضاويين بإستقبال مبارياتهما ضمن مسابقة البطولة الاحترافية بالملعب الكبير بالدار البيضاء، حتى نهاية الموسم الحالي.

وقررت السلطات تقليص أعداد جماهير الوداد والرجاء مقابل عدم إغلاق الملعب، وحتى تتمكن الشركة المكلفة بأشغال الاصلاح والصيانة الاستمرار في عملها، حيث تم تحديد حوالي 20 ألف متفرج فقط، يسمح لهم بالدخول إلى الملعب خلال مباريات الغريمين.

وفي هذا السياق قال محمد الجواهري، مدير الشركة المكلفة بتسيير و صيانة المركب الرياضي، في تصريح لإذاعة “راديو مارس”، إن الشركة توصلت لإتفاق مع السلطات الأمنية يسمح للوداد والرجاء بإستقبال مبارياتهما بمركب محمد الخامس.

وأضاف جواهري أن الاتفاق مع السلطات المحلية والأمنية جاء بعدما تقرر استقبال لعدد جماهير معين، يقدر ب 20.000 مشجع، موضحا أن المنطقة الشمالية (فريميجا) لأنصار الوداد، و الجنوبية (الماكانا) لفصيل الرجاء، لن تعرف حضورا جماهيريا بسبب الأشغال الجارية فيها .

وأكد الجواهري على أن الوداد الرياضي سيستقبل خصمه نادي “الجمارك” من النيجر، في إطار الدور التمهيدي الأول لعصبة الأبطال الإفريقية يوم 14 فبراير الحالي بالمركب الرياضي، وذلك بحضور عدد قليل من الجمهور.

وأنهى هذا الإتفاق الجدل القائم بخصوص إغلاق ملعب محمد الخامس أمام جماهير الفريقين، وخوض الوداد والرجاء مباريات مرحلة الإياب من البطولة الاحترافية في ملعب مراكش أو أكادير.

يذكر أن فريق الرجاء هدد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان رسمي بمقاطعة البطولة الاحترافية في حال تم إغلاق مركب محمد الخامس، ومنعه من الإستقبال فيه.

إقرأ أيضا : رئيس الجامعة ينجح في تأجيل إغلاق مركب محمد الخامس