الرئيسية / رياضة / ريال مدريد أكثر الأندية دخلا في العالم
الريال

ريال مدريد أكثر الأندية دخلا في العالم

أكدت دراسة لمجموعة ديلويت للخدمات المالية، على أن نادي ريال مدريد الاسباني مازال يحتفظ بصدارة قائمة أغنى أندية العالم، متقدما على برشلونة وايرن ميونخ الذي تراجع  لأدنى مرتبة له منذ نحو عقد من الزمان.
وبلغت إيرادات ريال مدريد 577 مليون يورو (628 مليون دولار) في موسم 2015/2014 ليتصدر التقرير المالي السنوي لأندية كرة القدم لمجموعة ديلويت للعام الحادي عشر على التوالي.

واستعاد برشلونة بطل أوروبا واسبانيا المركز الثاني محققا إيرادات بلغت 8ر560 مليون يورو، يليه مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث بإجمالي إيرادات 5ر519 مليون يورو . وأوضح التقرير “بالنسبة لمانشستر يونايتد فإن حفاظه على المركز الثالث في القائمة فهذا انجاز كبير، وهناك احتمال أن يتصدر الفريق القائمة في العام المقبل”.واستفاد برشلونة من فوزه بخمسة ألقاب من أصل ستة في 2015 من بينها الدوري ودوري أبطال أوروبا ليتقدم للمركز الثاني على حساب مانشستر يونايتد التي تراجع للمركز الثالث.

وجاء باريس سان جيرمان بطل فرنسا في المركز الرابع بإيرادات بلغت 4ر480 مليون يورو، ليحتل بعده بايرن المركز الخامس بإيرادات 474 مليون يورو. بينما حلت الأندية الانجليزي، مانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي وليفربول مابين المراكز الخامس إلى الثامن.

وإجمالا ارتفعت إيرادات أغنى 20 ناديا في العالم بنحو 8 بالمئة لتصل إلى 6ر6 مليار يورو.

وزادت إيرادات ريال مدريد بـ5ر27 مليون يورو عن العام الماضي بعد زيادة عائد المباريات والارباح المتعلقة بالاعلانات.

إقرأ أيضا : ريال مدريد أغنى نادي في العالم وبرشلونة الثاني