الجامعة تقرر فرض الضريبة على أجور اللاعبين

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نحو فرض الضريبة على أجور اللاعبين الممارسين في البطولة الاحترافية، وذلك عبر سن قانون جديد متعلق الضريبة على الدخل سيطبق على اللاعبين والمدربين خلال السنة الجديدة.

وبرر رئيس الجامعة فوزي لقجع سن هذا القانون الجديد، بسبب ارتفاع مداخيل اللاعبين المالية في السنة وقيمة التعاقدات، والتي أصبحت تعادل أجور اللاعبين المحترفين في الدوريات الخليجية، وفي الدوري التونسي والفرنسي، الى جانب ارتفاع صفقات اللاعبين مع الأندية الوطنية في سوق الانتقالات.

ودعا رئيس الجامعة رؤساء الأندية الوطنية إلى الاستعداد للمرحلة المقبلة، التي ستعرف مراقبة مالية الأندية، وضرورة تأدية الواجبات الضريبية للدولة مثل الجامعة، مؤكدا رغبته في تحقيق العدالة الضريبية، وتقنين الممارسة الرياضية والأرباح المالية.

وسيتم طرح القانون الجديد خلال الجمع العام المقبل للجامعة، بهدف المصادقة عليه من قبل رؤساء الأندية، بحضور ممثلي اللاعبين والمدربين.

يذكر أن وزير الرياضة والشباب السابق محمد أوزين، كان سباقا لطرح هذا المقترح على الجامعة لأجل اقتطاع ضريبة الدخل الفردي من أجور اللاعبين والمدربين، لكن مقترح الوزير رفض من قبل نقابة اللاعبين والمدربين.

إقرأ أيضا : الجامعة تضع شروطا جديدة للتعاقد مع اللاعبين الأجانب

اقرأ أيضا

الداخلة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 85 مرشحا للهجرة غير الشرعية

متابعة قدمت دورية في أعالي البحار تابعة للبحرية الملكية، اليوم الخميس، على بعد 380 كيلومترا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *