الرئيسية / رياضة / أحكام قضائية متفاوتة في حق مشاغبي الديربي
ديربي (2)

أحكام قضائية متفاوتة في حق مشاغبي الديربي

أصدرت المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء مساء أمس الثلاثاء،  أحكاما في حق الموقوفين خلال أحداث الشغب التي وقعت بعد نهاية مباراة الديربي  يوم الأحد الماضي، كما أجلت المحكمة النظر في ملفات جل الموقوفين إلى يوم الثلاثاء المقبل.

وقضت المحكمة بالحكم على أحد المتورطين بستة أشهر حبسا نافذا، ومتابعة 12 شخصا في حالة اعتقال مع متابعة شخصين في حالة سراح، كما أمرت بوضع أربعة قاصرين في مركز حماية الطفولة، وقررت متابعة 11 قاصرا في حالة سراح مؤقت. وأجلت النظر في ملفات جل الموقوفين في أحداث الأحد الماضي خلال الجلسة الأولى، استجابة لطلب الدفاع حتى يتمكن من إعداد مرافعاته.

ويتابع في هذه القضية 30 شخصا، بينهم 15 قاصرا، وتم الاحتفاظ بالأشخاص الراشدين تحت الحراسة النظرية، أما بالنسبة للقاصرين فقد تم وضعهم تحت المراقبة القضائية، حيث يتابعون بتهم مختلفة تتوزع بين السرقة والتخريب،  وإلحاق خسائر مادية بالممتلكات ذات المنفعة العامة، والاعتداء على رجال الشرطة.
وقد تم اعتقال 43 شخصا متورطون في أعمال الشغب التي شهدتها المباراة بين الفريقين البيضاويين وتسببت في خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

يذكر أن بلاغا لولاية أمن الدار البيضاء، أوضح أن التدخلات التي باشرتها مصالح الأمن أسفرت عن توقيف 43 شخصا متورطا في أفعال إجرامية مختلفة وفي أعمال الشغب التي شهدتها المباراة بين الفريقين البيضاويين وتسببت في خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وكشف بلاغ ولاية الأمن أن أعمال الشغب المسجلة في هذه المباراة، التي حضرها أكثر من 71 ألف متفرج، تسببت في إلحاق خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة (ثلاث سيارات للشرطة وأربع حافلات للنقل الحضري) وإصابة 25 شرطيا بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة.

إقرأ أيضا : الجامعة تسلط عقوبة قاسية على الوداد بسبب الشغب