الرئيسية / رياضة / الزاكي يعتبر تأهل المنتخب هو الأهم في ظل الغيابات
الزاكي

الزاكي يعتبر تأهل المنتخب هو الأهم في ظل الغيابات

صرح الناخب الوطني الزاكي أن المباراة كانت صعبة منذ الأسبوع الاعدادي لها، خصوصا أن الاختيار الأول والثاني غاب عن المنتخب الوطني، ولعب بالإختيارات الثانية والثالثة، بعدما فقد التشكيلة الأساسية الأولى.

وأوضح الزاكي بأن الفريق الوطني اجتمع يوم الاثنين الماضي، بلاعبين جدد و70 بالمائة من الغيابات المؤثرة، قبل خوض مباراة رسمية فيها الضغط، والتي تتطلب الفوز بحصة، مضيفا أن رغم هذه التحديات إلا أن المنتخب الوطني تأقلم في تلك الظروف، محققا الفوز في أكادير والتأهيل من قلب غينيا الاستوائية.

واعتبر الزاكي أن الأهم بالنسبة للفريق الوطني وبالنسبة له، هو كسب التأهل إلى دور المجموعات المقبل، الذي يعرف عودة العناصر الأساسية التي غابت نتيجة الاصابات عن مبارتي المنتخب.

من جهته قال مساعد المدرب الوطني، مصطفى حجي إن التأهل إلى دور المجموعات من تصفيات كأس العالم، ليست مهمة سهلة، خاصة عندما قابل المنتخب الوطني فريق قوي مثل غينيا لااستوائية الذي وصل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم 2015.

وأضاف حجي أن منتخب غينيا الاستوائية كان خصما عنيدا، رغم عدم الأداء الجيد للفريق الوطني إلا أن اللاعبين قاموا بمجهود كبير من أجل تحقيق الهدف ألا وهو التأهيل.

إقرأ أيضا : المنتخب الوطني يتأهل إلى دور المجموعات للمونديال