الرئيسية / رياضة / المنتخب الجزائري يفقد ريادته القارية أمام ساحل العاج
الخضر

المنتخب الجزائري يفقد ريادته القارية أمام ساحل العاج

حسمت اللجنة التقنية التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم المكلفة بإعداد التصنيف الشهري الخاص بالمنتخبات العالمية، والذي سيتم الكشف عنه يوم غد الخميس، بحيث سيعرف التصنيف عدة تغييرات على مستوى الترتيب.

ومن المرتقب أن يفقد المنتخب الجزائري 6 مراكز، في التصنيف الجديد، ليتراجع إلى المركز 25 عالميا، ليتنازل عن ريادته القارية والتي احتكرها مدة 15 شهرا، لفائدة منتخب ساحل العاج الذي يستعيد قيادة المنتخبات الافريقية.

وتشير الإحصائيات الأولمية أن حصيلة المنتخب الجزائري من النقاط سوف تتقلص إلى 872 نقطة، ببب الهزيمة وديا امام منتخب غينيا، حيث سوف تؤثر النتيجة الودية على سلم التنقيط بفقدان 55 نقطة.
ومن المنتظر أن يرتقي منتخب الرأس الأخضر إلى المركز الرابع قاريا، مستفيدا من رفع رصيده إلى 762 نقطة، إلى جانب منتخب السنغال الذي تمكن من جمع 678 نقطة، متقدما على المنتخب التونسي الذي مني بخسارة أمام منتخب ليبيريا.

ويكتسي تصنيف الفيفا الحالي أهمية بالغة بالنسبة للمنتخبات الخمس الاولى، التي ستكون مرشحة للتواجد على رأس المجموعات لاخمس في الدور الثالث من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بحيث أن المنتخبات الافريقية الأحسن والتي تتبوأ مكانة متقدمة في التصنيف العالمي،خصوصا الجزائر وغانا وساحل العاج ستكون على رأس إحدى المجموعات، بينما خسرا منتخبي نيجيريا والكاميرون مكانتهما القارية.

وبالرغم من تراجع الخضر في التصنيف العالمي الجديد، إلا أنهم سيحافظون على مكانتهم قبل خوض قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2018.

إقرأ أيضا : الخضر يستقبلون منتخب تنزانيا في ملعب تشاكر