الرئيسية / المسيرة-الخضراء / مارادونا وأبوتريكة يشاركان في إحتفالية المسيرة الخضراء
مارادونا

مارادونا وأبوتريكة يشاركان في إحتفالية المسيرة الخضراء

من المرتقب أن تعرف مدينة العيون المغربية يوم الجمعة المقبل، مباراة إحتفالية بذكرى أربعيية المسيرة الخضراء، تجمع نجوم العالم مع منتخب إفريقيا، بمشاركة أبرز نجوم الكرة العالمية في مقدمتهم النجم الأرجنتيني ديغو مارادونا، والمصري محمد أبوتريكة، والنجم الافريقي جورج وايا.

وتقام المباراة الاحتفالية بمركب الشيخ محمد الأغضف مساءا، بحضور نجوم المنتخب المغربي القدامى على رأسهم محمد التيمومي وبادو الزاكي، وعزيز بودربالة ومصطفى حجي والظلمي والحداوي وبصير وغيرهم من نجوم الكرة الوطنية.

ومن المقرر أن يشارك في هذا المهرجان الذي سيقام بمدينة (العيون) نجوم عالميين مثل الأسطورة الأرجنتيني دييجو آرماندو مارادونا الفائز بكأس العالم عام 1986 وعبيدي بيليه نجم المنتخب الغاني، والليبيري جورج وايا الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 1995.

ووجهت اللجنة المنظمة للمهرجان الدعوة أيضًا إلى ستة نجوم من منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، علمًا بأن يوم المسيرة هو مهرجان سنوي يقام بمناسبة المسيرة التي قادها الملك المغربي حسن الثاني عام 1975 إلى الصحراء المغربية المتنازع عليها بين الدولة العربية الشقيقة وإسبانيا التي تحاول ضم هذا الجزء تحت سيطرتها، واحتلتها لعدة سنوات.

وفيما يلي قائمة النجوم المشاركون :

دييغو أرماندو مارادونا
أبو بكار سيديكي كامارا
دانيال برافو
عمر دا فونسيكا
نادر السيد
إبراهيم حسن
سعيد العويران
أحمد فرس
محمد التيمومي
عزيز بودربالة
بادو الزاكي
نور الدين النيبت
محمد أبو تريكة
سامي الجابر
جورج وياه
أبيدي بيليه