الرئيسية / رياضة / لقجع يجتمع مع ممثلي ودادية المدربين المغاربة
widadia

لقجع يجتمع مع ممثلي ودادية المدربين المغاربة

إجتمع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بممثلي ودادية المدربين المغاربة، في مقر الجامعة بالرباط، بحضور رئيس العصبة الاحترافية سعيد الناصيري، ورئيس الودادية عبد الحق ماندوزا.

وتحدث رئيس الجامعة فوزي لقجع عن عدة أمور تخص كرة القدم الوطنية، من أبرزها العمل الذي تقوم به الجامعة من أجل النهوض بالكرة المحلية، سواء على مستوى البنيات التحتية ودعم الأندية والاهتمام بالتكوين وتأطير الأطر الوطنية، من خلال تخصيص مديرية للتكوين داخل الجامعة.

من جانبه أكد ماندوزا على أهمية النهوض بوضعية المدربين، وقانون المدرب الذي يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لمستقبل جميع الأطر، التي تريد العمل في المجال، لاسيما أن الفترة السابقة عرفت عدة مشاكل بين الأطر والفرق مما جعل العديد من المدربين يفضلون الاعتزال بسبب غياب قانون يصون حقوقهم. وطالب ماندوزا من الجامعة حماية المدربين وجميع الأطر العاملة في كرة القدم.

وتم فتح نقاش مهم بين مختلف الأطر الوطنية ورئيس الجامعة، من أجل إيجاد حلول ناجعة، تساعد المدربين على العمل في مناخ سليم، وعقود تلزم الأندية على الإلتزام بها حتى يواصل المدرب مهامه في ظروف مهنية واضحة. حيث خلص الإجتماع إلى تقديم مقترحات موحدة للجامعة التي ستقوم بدورها في تسوية أوضاع جميع الأطر.

وعرف الاجتماع حضور حضور عدة أطر وطنية، من بينهما محمد فاخر، فتحي جمال، رشيد الطاوسي، عبد القادر يومير، حميدوش، مصطفى مديح، عبد الخالق اللوزاني.

إقرأ أيضا : الودادية تطالب الجامعة بتفعيل قانون المدربين