الرئيسية / أحوال الناس / حملة نظافة في الدارالبيضاء لتخليص المدينة من نفايات عيد الأضحى
حملة نظافة

حملة نظافة في الدارالبيضاء لتخليص المدينة من نفايات عيد الأضحى

يُرتقب أن تشهد مدينة الدار البيضاء، خلال هذه الأيام، حملة نظافة لتخليص المدينة من تراكمات نفايات عيد الأضحى، عبر شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للخدمات، وبتعاون مع شركات التدبير المفوض “أفيردا البيضاء” و”سيطا بلانكا”.

وسيجري وضع برنامج عمل، لتغطية معظم المناطق التابعة لتراب جماعة الدار البيضاء، وتعزيز مصالح النظافة بالتجهيزات اللازمة، حسب خطة عمل دقيقة، تعتمد على نقط التجميع المؤقت للنفايات الخاصة بالعيد، على نحو يساعد على إنجاز الخدمة في وقت قصير بالفاعلية المرجوة، حسب مصدر مطلع، من مجلس مدينة البيضاء، لموقع “مشاهد 24”.

من جهة أخرى، ستتكلف الشركات المفوضة، بتوزيع أكياس بلاستيكية، بخاصية بيئية، على السكان وإشراكهم في إنجاح عملية جمع النفايات أيام العيد.
كما هيأت الجماعة الحضرية للدارالبيضاء، مبادرات تحسيسية لفائدة تجار سوق الجملة للخضر والفواكه، وبمعظم نقط البيع بالأسواق، من خلال ناشطين اجتماعيين بالمناطق التجارية، وفق المصدر ذاته.

في السياق نفسه، جرى توفير حوالي 50 طنا من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل، قصد توزيعها على السكان، بموازاة برمجة وصلات إذاعية تحسيسية، توصي بإرشادات متعلقة بكيفية تدبير النفايات خلال عيد الأضحى.