مزوار يضع لمسته على لائحة السفراء الجدد

قالت يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الاثنين، إنها علمت من مصادر مطلعة، أن صلاح الدين مزوار، وزير خارجية المغرب، يعكف على وضع اللمسات الأخيرة على لائحة السفراء الجدد، الذين سيتم تعيينهم من طرف الملك محمد السادس.
ومن المنتظر أن تعرض اللائحة على المجلس الوزاري قبل المصادقة عليها.
وكان مزوار قد عمد إلى مراجعة لائحة السفراء التي وضعها سلفه سعد الدين العثماني، القيادي بحزب العدالة والتنمية، الذي غادر السفينة الحكومية.
وقال مصدر مطلع، إن مزوار قام بوضع لمسته على اللائحة وتطعيمها بأسماء من الجيل الجديد للدبلوماسية المغربية، وإبعاد بعض السفراء المقترحين الذين شارفوا على التقاعد.

اقرأ أيضا

مزوار

تحالفات ما بعد السابع أكتوبر.. هل يجتمع مزوار ولشكر في خندق واحد ؟

كل المعطيات، بل كل ''الاتهامات'' التي راجت منذ مدة، تؤكد أن الحزب المقرب من التجمع الوطني للأحرار والأولى بإقامة تحالف معه بعد محطة السابع أكتوبر، هو الأصالة والمعاصرة، لكن صلاح الدين مزوار كشف عن معطى مخالف لكل ما سبق، فهل يحدث عكس ذلك ؟

مزوار

مزوار: التجمع هو الذي خلق الأصالة والمعاصرة والعماري رجل ذكي

خرج صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ووزير الشؤون الخارجية والتعاون ضمن الحكومة الحالية، بتصريحات غير مسبوقة من شأنها خلق ردود أفعال مثيرة.

الاضطرابات المناخية

مزوار: الاضطرابات المناخية مصدر محتمل للتوترات والحروب بين الطوائف والدول

أكد رئيس لجنة الإشراف على مؤتمر كوب 22 صلاح الدين مزوار، اليوم الأربعاء بالصخيرات، أن الاضطرابات المناخية تمثل مصدرا محتملا لنشوب التوترات والحروب بين الطوائف والدول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *