الرئيسية / سلايد شو / مزوار يؤجل عطل القناصلة و يطلق مبادرة “آش بغيت لبلادي”
مزوار يؤجل عطل القناصلة و يطلق مبادرة “آش بغيت لبلادي”

مزوار يؤجل عطل القناصلة و يطلق مبادرة “آش بغيت لبلادي”

أثنى صلاح الدين مزوار الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، على وسيلة التواصل الجديدة لحزبه التي كشف عنها اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء و أطلق عليها مبادرة”آش بغيت لبلادي”.

و أوضح مزوار، أن المبادرة تهدف لخلق التواصل مع المواطن، و إشراكه بطريقة مستمرة لكي لا تكون أداة للانتخابات فقط، مشيرا في الوقت نفسه أن الأحزاب لها دور في تنمية البلاد، لكن دور المواطن يبقى كبيرا لتحقيق تلك التنمية.

و أضاف مزوار، أن مبادرة”آش بغيت لبلادي”، هي أرضية جديدة ستشمل جميع جهات المملكة، للإنصات للمواطنين، و آرائهم و انتقاداتهم”مرحبا بانتقادات المواطنين”.

صلاح الدين مزوار، تحدّث خلال اللقاء نفسه أيضا بصفته وزيرا للخارجية،حين أكّد أنه طلب من القناصلة المغاربة في بلدان المهجر، تأجيل عطلهم، بعد الخطاب الملكي الغاضب عليهم و على آدائهم اتجاه مغاربة العالم بمن.

 مزوار قال بالحرف”هناك تراكمات خمسين سنة.. وخطاب جلالة الملك كان واضحا، وسنتفاعل مع التوجيهات الملكية بالصرامة اللازمة.. طلبت من القناصلة أن يؤجلوا عطلهم لوقت قصير، وغذا سيتم الاعلان عن مجموعة من التدابير المرتبطة بالقناصلة، هناك عمل وخطاب ملكي واضح يهم شريحة معينة وهناك انتقاذات، وسنسرع وثيرة الإصلاح، وهي إشارة قوية من الملك ستساعد على حل بعض الإشكاليات التي لا علاقة لوزارة الخارجية بها “.