العماري يدعو من منطقة سوس إلى توحيد الأمازيغية بالمغرب

دعا الياس العماري، القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة ، المعارض،مناضلي الحزب بجهة سوس ماسة ذرعة إلى الانخراط في دعم مرشح الحزب للانتخابات الجزئية التي ستجرى بدائرة سيدي إفني، يوم الخميس المقبل.
وأضاف نائب الأمين العام لحزب ” الجرار” خلال في لقاء مع مناضلي الحزب بجماعة “أيت الرخا”، أنه على المناضلين الإنخراط في هذه الحملة الانتخابية بقوة وبخطاب واقعي وصادق مع الناخبين، وفق بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
من جهة أخرى،  وقف إلياس العماري على واقع تشتت الأمازيغية في المغرب بين شماله وجنوبه داعيا إلى توحيد اللهجة الأمازيغية بين أمازيغ المغرب التي فرقها المستعمر.
إلى ذلك، خاطب إلياس العماري الحضور بلغة الصراحة داعيا إياهم إلى عدم تحميل مرشح الحزب بدائرة سيدي إفني “الحاج أبو درار ” ما لا طاقة له به، في مقابل سعي هذا الأخير إلى الدفاع بكل قوة على مصالح المواطنين، وأنذاك سيلقى كل الدعم من قيادات الحزب.

اقرأ أيضا

رئيس المرصد الصحراوي لمشاهد24: مواقف واضحة لدول وازنة تكرس حسم الاعتراف الدولي بمغربية الصحراء

بلجيكا، سانت كيتس ونيفيس، ليبيريا، كومنولث دومينيكا وسيراليون، دول تمثل القارات الأوروبية والأمريكية والإفريقية، وجهت رسائل قوية من الرباط لصالح قضية الصحراء المغربية، حيث جددت في بيانات رسمية دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة وللمبادرة المغربية للحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *