الملك محمد السادس يشرف على تدشين مركز لإدماج الشباب

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار20 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الملك محمد السادس يشرف على تدشين مركز لإدماج الشباب

(وكالات ــ مشاهد 24)

أشرف الملك محمد السادس، اليوم السبت بمدينة سلا، المجاورة للرباط،على تدشين مركز للتكوين المهني وإدماج الشباب، وعلى وضع الحجر الأساس لإنجاز فضاء تجاري مخصص للمقاولات الصغرى التضامنية.

وسيمكن مركز التكوين المهني وإدماج الشباب المشيد بقرية أولاد موسى على قطعة أرضية مساحتها 1075 مترا مربعا، من ضمان تفتح الأشخاص المستهدفين واندماجهم الاجتماعي عبر خلق أنشطة ثقافية واجتماعية تشجع على التحلي بروح المسؤولية والالتزام الطوعي للشباب، لاسيما في العمل الجمعوي، وعبر تطوير تكوينات مؤهلة من شأنها أن تضمن لهم اندماجا أفضل في سوق الشغل، وفق وكالة الأنباء المغربية .

ويشتمل المركز الجديد، على قاعات للدروس (المعلوميات، المساعدة الاجتماعية، خدمات الأفشورينغ، مهنة مربية في التعليم الأولي)، وورشات للتكوين المهني، ومكتبة/ مكتبة وسائطية، وقاعة متعددة الاختصاصات وفضاء لتأطير الشباب حاملي المشاريع.. وسيعهد بتسيير هذا المركز لجمعية “شباب حصين للتنمية والتضامن”، بشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل الذي سيؤمن التأطير البيداغوجي.

أما الفضاء التجاري المخصص للمقاولات الصغرى التضامنية (12,7 مليون درهم)، المجاور للمركز الجهوي للتكوين والتأهيل في مهن الصناعة التقليدية بسلا، فيروم دعم تسويق منتوجات المقاولات الصغرى، وتثمين المنتوجات المعروضة للبيع عبر ولوج أفضل للسوق والانفتاح على الشركاء المحتملين، فضلا عن ضمان مداخيل قارة للمستفيدين، الذين سيكون بوسعهم متابعة دورات تكوينية حول مواضيع تجارية من قبيل التسويق والتواصل والتقنين.

وسيقام الفضاء المزمع إنجازه، والذي يعد ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية ومجلس عمالة سلا، على قطعة أرضية مساحتها 10 آلاف و600 متر مربع. وسيشتمل على 88 رواقا للعرض، وخلية للتواصل ودعم التسويق، ومرافق أخرى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق