ساحة جامع الفنا تتصدر قائمة أفضل المواقع التاريخية بإفريقيا

بوشعيب الضبار
2015-06-20T20:46:33+00:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار20 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ساحة جامع الفنا تتصدر قائمة أفضل المواقع التاريخية بإفريقيا

أكدت مدينة مراكش مكانتها من جديد كإحدى عواصم السياحة في العالم، وذلك بعد أن تبوأت ساحة جامع الفنا التاريخية الصدارة في قائمة تصنيف “طوب-25 للمواقع التاريخية بإفريقيا” والذي أنجزه الموقع العالمي المتخصص في السياحة والأسفار “تريب أدفايزر”.

وتعتبر ساحة جامع الفنا، مقصدا أساسيا لكل السياح، ولا تكتمل الزيارة للمدينة الحمراء، دون زيارة هذه المعلمة، التي تشكل مهرجانا يوميا من الألوان والصور، يتجدد طيلة ساعات النهار.

وفي تصنيفه الجديد،اختار موقع “تريب أدفايزر” أربعة مآثر تاريخية بالمدينة الحمراء ، في مقدمتها ساحة جامعة الفنا، بعدما صنف في السابق الوجهة السياحية لمراكش كأول وجهة في العالم برسم سنة 2015.

واحتلت مدينة مراكش، الوجهة السياحية الأولى بالمملكة، المراتب الأولى في هذا التصنيف من خلال ثلاثة مواقع تاريخية أخرى بالمدينة، حيث جاءت مدرسة ابن يوسف في المرتبة الثالثة متبوعة ب”أسواق مراكش” في الرتبة الرابعة، إلى جانب قصر البديع (المرتبة 17).

ويبرز تصنيف “تريب أدفايزر” أن العامل الرئيسي في جاذبية مدينة مراكش يتجلى في تاريخها العريق الذي تعكسه الهندسة المعمارية والموروث الثقافي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق