بنكيران: لقاءات مكثفة في آجال قريبة للتوصل إلى اتفاق مع النقابات

نوه عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، خلال اجتماع المجلس الحكومي، أمس، بالجو الذي جرت فيه مؤخرا الجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي، الذي انطلقت جلساته يوم الأربعاء الأخير، وذلك على أساس أن يتم عقد لقاءات أخرى في الأفق الزمني القريب لمواصلة النقاش.

وقال بلاغ من وزارة الاتصال، تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، إن اللقاءات المرتقبة تستهدف الوصول إلى اتفاق حول القضايا التي تطرحها النقابات المغربية، وفي نفس الوقت الانكباب على معالجة ملف التقاعد.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الحوار الاجتماعي يأتي معززا للسلم الاجتماعي في البلاد، كما يأتي أيضا بعد سلسلة من المحطات، حيث تم عقد أربع لجان عليا مشتركة مع عدد من الدول وهي فرنسا، إسبانيا، البرتغال وتونس، وتم التوقيع على اتفاقيات دولية معتبرة كلها أكدت على التميز الذي تعرفه بلادنا وعلى الثناء العطر والمتنامي على النموذج المغربي الذي يتقدم ويحقق إنجازات ويواجه التحديات بمسؤولية وبمنطق يحكمه التعاون والعمل الجماعي.

اقرأ أيضا

بعد أزيد من سنتين.. الإخوة بلمير في عمل مشترك

تستعد الفنانة المغربية رجاء بلمير، خلال الأيام القليلة القادمة لطرح أغنية جديدة ستجمعها بشقيقها عمر بلمير، بعد أزيد من سنتين على آخر "ديو".

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *