الرئيسية / سياسة / محمد مبديع يهيء لمهرجان ” ألف فرس وفرس” رغم مشاغل الوزارة
2b801622c01bbf79ca1cbb447cc20416

محمد مبديع يهيء لمهرجان ” ألف فرس وفرس” رغم مشاغل الوزارة

اعتاد محمد مبديع، قبل أن يصبح وزيرا للوظيفة العمومية، في النسخة الثانية لحكومة بنكيران، أن ينظم مهرجان ” ألف فرس وفرس ” السنوي في مدينة الفقيه بنصالح.
وقد اعتقد السكان في المدينة، أن كرسي الوزارة سوف يشغله هذا العام عن المهرجان، غير أنه فاجأهم بتمسكه بتنظيمه، في مسقط رأسه الفقيه بنصالح، التي ترأس مجلسها البلدي عدة سنوات.
وسوف تستضيف المدينة المذكورة ، في الفترة الممتدة من  16 الى 20 الدوة ال 11لمهرجان الف فرس، الذي تنظمه بلدية المدينة، تحت شعار”الفرس ارث، ثقافة واجيال” احتفاء بالخيل وممتطيها الفرسان.
وكانت اللجنة المنظمة عقدت مؤخرا بالدار البيضاء، ندوة صحافية سلطت فيها الضوء، على الدورة الجديدة، من هذا الموسم، الذي يقام كل عام تكريما للقيم التراثية، والفنون الشعبية، التي تتميز بها منطقة بني عمير، وفق بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
ويرتقب ان يزور هذا الموسم، الذي يقام بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط ان يزوره 400 الف زائر، النواة الاساسية تعزيز مشاعر الانتماء للهوية وترسيخ العادات والتقاليد للمنطقة، والابقاء على الاحتفاء بالحصان بالمنطقة.
وتقام على هامش المهرجان، التي يتعرف تنظيم الدورة الرابعة لنصف الماراطون الدوي، سهرات فنية متنوعة يحضرها ويضيء سماءها العديد من النجوم الفنية، منها، مجموعة الفناير وناس الغيوان، الشاب بلال، حجيب ، الستاتي، عادل الميلودي، وفرق للفلكور الشعبي.