الرئيسية / سياسة / شباط في مراكش: حزبنا كان دائما عند الموعد للتصدي لأزمات المغرب
6c40637f76178b8285ca809948d5711f

شباط في مراكش: حزبنا كان دائما عند الموعد للتصدي لأزمات المغرب

ترأس حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال ، أمس الأحد ،  بمدينة مراكش، حفلا كبيرا لتكريم رواد الحزب على مستوى جهة مراكش الحوز تانسيفت، وهو الحفل الذي يندرج في إطار فعاليات تخليد الذكرى الثمانين لتأسيس كتلة العمل الوطني، وتميز هذا اللقاء بحضور وازن لأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، وأعضاء الفريق البرلماني الاستقلالي .
وحسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، فقد “تم تكريم 37 من المناضلين والمناضلات الاستقلاليات الذين أبلوا البلاء الحسن من أجل خدمة بلدهم والدفاع عن مبادئ وثوابت حزبهم” .
 وينتمي المكرمون لمختلف أقاليم ومدن الجهة،وأساسا مراكش وقلعة السراغنة والرحامنة والحوز وشيشاوة والصويرة.
وفي سياق حفل تكريم الرواد، نظم الحزب قرعة وسط الحاضرين لاختيار مناضلين استقلاليين من أجل القيام بمناسك العمرة،حيث وقع الاختيار على مناضلة ومناضل.
وبهذه المناسبة وجه الأمين العام لحزب ” الميزان” للحاضرين تناول فيها عددا من القضايا التي تهم الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، مبرزا المكانة المتقدمة التي ظل حزب الاستقلال يحتلها في المشهد السياسي والأدوار التي ظل يضطلع بها في مختلف المحطات ، بدءا بمكافحة الاستعمار والدفاع عن الحرية والديمقراطية والكرامة والعدالة الاجتماعية ، مشيرا إلى أن حزب الاستقلال كان دائما عند الموعد للتصدي للأزمات التي واجهت المغرب، والنضال من أجل تحصين المكتسبات وتعزيزها.