ابن السملالي ينسحب من حزب الاستقلال ويعود إلى ” الاتحاد الدستوري”

استقبل محمد ساجد، الأمين العام للاتحاد الدستوري،  في المقر المركزي للحزب بمدينة الدار البيضاء، زكرياء السملالي، الرئيس السابق للفريق الدستوري بمجلس النواب، ورئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني، ونجل الأمين العام الأسبق للاتحاد الدستوري، وأحد مؤسسيه المرحوم عبد اللطيف السملالي.

وقال بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24 نسخة منه”، إن زكرياء السملالي، أعلن خلال هذا اللقاء، عودته إلى صفوف الاتحاد الدستوري، ” ورغبته في إتمام العمل الذي بدأه والده المرحوم عبد اللطيف السملالي، وأكد تعاونه مع القيادة الجديدة للحزب”.

كما أعلن السملالي استقالته النهائية من صفوف حزب الاستقلال، ومن كافة المهام التي كان يشغلها باسم هذه الهيئة السياسية.

يذكر أن المرحوم عبد اللطيف السملالي، والد زكريا، كان بالإضافة إلى اختياره أمينا للحزب، قد حمل حقيبة وزارة الشبيبة والرياضة، لعدة سنوات، قبل أن يفارق الدنيا، بعد صراع مع المرض.

اقرأ أيضا

المجلس الأعلى للسلطة القضائية ودوره في تكريس المحاكمة العادلة

شكلت المحاكمة العادلة ركنا أساسيا في القضاء المغربي، وزاد في توطيد دعائمها مصادقة المملكة المغربية على العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية سنة 1979، ثم جاء قانون المسطرة الجنائية الحالي الذي صدر في 3 أكتوبر 2002 لينص صراحة على منطوق "المحاكمة العادلة"، بل تمت دسترتها بمقتضى الفصل 23 من دستور 2011 الذي ينص صراحة على أن "قرينة البراءة والحق في محاكمة عادلة مضمونان"، وعدد أهم شروط المحاكمة العادلة التي نصت عليها المادة 14 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *