الرئيسية / سلايد شو / إحالة أفراد خلية على محكمة الاستئناف بالرباط بشبهة إرسال متطوعين للقتال ضمن ” داعش”
داعش

إحالة أفراد خلية على محكمة الاستئناف بالرباط بشبهة إرسال متطوعين للقتال ضمن ” داعش”

أحال المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الاثنين، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ، سبعة أشخاص، أفراد خلية تعمل على استقطاب وإرسال متطوعين مغاربة للقتال ضمن صفوف ما يسمى “بالدولة الإسلامية بسوريا والعراق” حسب ما علم لدى مصدر قضائي .

ووجهت للمتابعين تهم” تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ، و تمويل الارهاب ، وتحريض الغير على ارتكاب أفعال إرهابية ، والاشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة ، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص مسبق”، وذلك كل حسب المنسوب إليه.

وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أفاد بأن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن، في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، من تفكيك خلية إرهابية بمدينة فاس، متخصصة في استقطاب وإرسال متطوعين مغاربة للقتال ضمن صفوف ما يسمى بـالدولة الإسلامية بسوريا والعراق.

وأضاف البلاغ أن التحريات أظهرت أن زعيم هذه الخلية تربطه علاقات وطيدة بقياديين ميدانيين بصفوف التنظيم الإرهابي السالف الذكر، حيث يعملون بمعيته على تنسيق عمليات التحاق المتطوعين الجدد بالساحة السورية العراقية، من أجل إخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة حول استعمال مختلف الأسلحة المتطورة، بالمعسكرات التابعة لما يسمى بالدولة الإسلامية.

ويرتقب أن يحال هؤلاء اليوم على قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بملحق محكمة الاستئناف بسلا للاستماع إليهم في إطار الاستنطاق الابتدائي.