بريطانيا تنوه بجهود المغرب في مجال حقوق الإنسان لتكريس دولة الحق والقانون

نوهت الحكومة البريطانية “بالجهود التي يبذلها المغرب في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها بهدف تكريس دولة الحق والقانون.”

هذا ما أفصح الوزير البريطاني المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، توبياس إيلوود، في معرض رده على جواب تم طرحه في البرلمان البريطاني، مشيرا إلى “إننا نعترف وندعم الالتزام الدولي للمغرب بالانخراط في المقتضيات المتضمنة في الاتفاقيات الكونية لحقوق الإنسان”، مؤكدا في هذا الصدد، على “أننا ننوه بمصادقة المغرب على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب في دجنبر 2014″.

وأشاد المسؤول البريطاني في وزارة الخارجية بانضمام المغرب إلى الاتفاقيات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان، لاسيما اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب العقوبات أو المعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، وكذا اتفاقية حقوق الطفل.

وفي ما يتعلق بقضية الوحدة الترابية للمغرب، جدد السيد إيلوود التأكيد على موقف بريطانيا العظمى “الداعم لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي دائم ومقبول من قبل الطرفين”.

اقرأ أيضا

مراكش

أرقام قياسية.. توافد 3,3 مليون سائح على المغرب خلال الفصل الأول من 2024

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، بأن المغرب شهد توافد ما يعادل 3,3 مليون سائح خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي بنسبة نمو تبلغ 12,8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

الحكومة تتعهد بإخراج قانون الإضراب قبل نهاية الدورة الربيعية للبرلمان

توصلت الحكومة وشركاؤها الاجتماعيون والاقتصاديون، خلال جولة أبريل 2024 من الحوار الاجتماعي، إلى اتفاقات بشأن ممارسة حق الإضراب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *