” الجهاديون” الأربعة الموقوفون في سبتة كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم إرهابي

بوشعيب الضبار
2015-01-24T15:22:17+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار24 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
” الجهاديون” الأربعة الموقوفون في سبتة كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم إرهابي

أكد وزير الداخلية الإسباني، خورخي فرنانديز دياز، أن الأربعة المشتبه فيهم “جهاديون”، الذين اعتقلوا صباح اليوم السبت في عملية لمكافحة الإرهاب بثغر سبتة المحتل، “كانوا مستعدين” لتنفيذ هجوم و”التضحية”.

وأوضح المسؤول الإسباني، في تصريحات للصحافة، أن الموقوفين الأربعة، كل اثنان منهم شقيقان، “متطرفون” و”مدربون بشكل جيد للغاية، جسديا وعقليا”.

وبحسب الوزير، فإن مصالح الأمن تنبهت ل”التوازي الكبير” الموجود بين الخلية المفككة والإرهابيين الذين نفذوا الهجوم ضد صحيفة (شارلي إبدو) الفرنسية في سابع يناير الجاري، وخلف 12 قتيلا.

وأشار المسؤول الإسباني إلى أن مستوى حالة التأهب من الدرجة الثالثة لا يزال مفعلا في البلد منذ الهجمات الإرهابية بباريس.

وتم نقل الموقوفين الأربعة على متن مروحية من سبتة المحتلة إلى العاصمة الإسبانية مدريد لتسليمهم إلى المحكمة الوطنية، أعلى هيئة جنائية بإسبانيا.

وكان بلاغ لوزارة الداخلية أوضح أن مصالح الأمن الإسبانية تحقق لتحديد ما إذا كانت للموقوفين “الذين يشكلون خلية، بنية تحتية تمكنهم من القيام بهجمات فوق التراب الوطني”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق