الرئيسية / سلايد شو / الاتحاد المغربي للشغل يؤكد دعمه لقضايا المهاجرين الأفارقة
umt

الاتحاد المغربي للشغل يؤكد دعمه لقضايا المهاجرين الأفارقة

استقبل الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي موخاريق، رفقة أعضاء الأمانة الوطنية، أمال العمري ومحمد العلوي، وفدا عن جمعية الدفاع عن حقوق المهاجرين الأفارقة بالمغرب، بحضور رئيس الجمعية ونائبته .

وقد تميز هذا اللقاء بتبادل وجهات النظر بين الطرفين  حول مختلف القضايا والإشكاليات المرتبطة بالموضوع، خصوصا وأن المغرب يعرف استقرار أعداد مهمة من المهاجرين الأفارقة.

وفي هذا الصدد، تم الاتفاق، خلال هذا الاجتماع، على وضع برنامج تعاون سيتم تنفيذه في الأيام المقبلة، وقد أكد الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل على مواصلة المجهودات والمبادرات للتعاون حول قضايا المهاجرين الأفارقة بالمغرب، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.

ومن جانبه، رحب رئيس جمعية الدفاع عن حقوق المهاجرين بالمغرب بمواقف الاتحاد المغربي للشغل الداعمة للمهاجرين، وخاصة منها الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في سوق الشغل.

وتجدر الإشارة أن الاتحاد المغربي للشغل كان قد نظم أيام 6ـ7ـ8 غشت 2014 بالدار البيضاء الملتقى الدولي للشبكة النقابية حول الهجرة بحوض المتوسط وجنوب الصحراء، بشراكة مع الكونفدرالية العامة الإيطالية للشغل والاتحاد العام التونسي للشغل ومؤسسة فريديريك إيبيرت، و بمشاركة  17 منظمة نقابية عربية وإفريقية وأوروبية معنية ومنشغلة بمشاكل الهجرة، والتي توجت بالمصادقة على إعلان الدار البيضاء، الذي يعتبر وثيقة تاريخية لمأسسة وتأطير الشبكة النقابية  حول الهجرة بحوض البحر المتوسط وجنوب الصحراء.