إطلاق تطبيق إلكتروني محمول للإطلاع على مخالفات قانون السير في المغرب

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار26 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إطلاق تطبيق إلكتروني محمول للإطلاع على مخالفات قانون السير في المغرب

وضعت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك المغربية، تطبيقا إلكترونيا محمولا رهن إشارة مستعملي الطرق في المغرب من أجل تمكينهم من الاطلاع على مخالفاتهم المتعلقة بقانون السير .

وأوضح بلاغ للوزارة، أنه من أجل الاستفادة من هاته الخدمة التي تدخل في إطار تحسين الوزارة لخدماتها على مستوى الهواتف الذكية والألواح الإلكترونية ، يتعين على مستخدمي التطبيق الولوج إليه عن طريق إدخال أرقام البطاقة الوطنية ورخصة السياقة ، حيث يمكن لمالكي المركبات والسائقين الاطلاع على المخالفات المسجلة في حقهم دون الحاجة إلى التنقل إلى مصالح الوزارة .

وتمكن ذات الخدمة أيضا من تقديم معلومات حول نوع المخالفة وتاريخ ومكان ارتكابها وعدد النقط الواجب سحبها، ومبلغ الغرامة المالية الواجب أداؤها مبرزا أنه وبالنسبة لحالة المخالفات المسجلة عبر الرادار الثابت ،فإن التطبيق يسمح أيضا بالاطلاع على صورة المركبة موضوع محضر المخالفة.

ويتم الولوج إلى المعلومات بطريقة سريعة بفضل تصميم دينامي وطريقة تصفح ذكية ،ويمكن استعمال هذا التطبيق تحت اسم (انفراكسيون ماروك)، كما يمكن تحميله من الموقع الالكتروني للوزارة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق