الرئيسية / سلايد شو / ممثلو السفارات الأوروبية في المغرب يزورون مراكز إيواء النساء العازبات بالدار البيضاء
لميس مع الشنا

ممثلو السفارات الأوروبية في المغرب يزورون مراكز إيواء النساء العازبات بالدار البيضاء

بمبادرة من عدة سفارات أوروبية ومن بعثة الاتحاد الأوروبي، سينظم السفراء وممثلو السفارات اليوم 10 دجنبر الجاري، الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان، زيارة للعديد من المراكز التي تستقبل وتأوي الأمهات العازبات بمدينة الدار البيضاء.

وأوضح بلاغ لبعثة الاتحاد الأوروبي أنه ستتم، في هذا السياق، زيارة عدة مراكز استقبال، ويتعلق الأمر بجمعية التضامن النسوي والمؤسسة الوطنية للتضامن مع النساء في وضعية صعبة (إنصاف) وجمعية بسمة والإسعاف الاجتماعي المتنقل.

وفي ختام هذه الزيارات، سيلتقي السفراء وممثلو السفارات المشاركين من أجل تبادل الآراء حول الموضوع، كما سيحضرون مراسيم التزام الاتحاد الأوروبي بتقديم دعم مالي لفائدة مؤسسة “إنصاف”.

وستبدأ الزيارات، التي تهدف إلى “توعية الرأي العام بالوضعية الصعبة جدا للأمهات العزبات وأطفالهن”، على الساعة الثانية بعد الظهر (14:00) وستختتم بحفل توقيع الالتزام المذكور.

(الصورة قديمة من الأرشيف:الممثلة التركية، توبا بويكستون، المعروفة بـ”لميس”، بطلة مسلسل “سنوات الضياع”، في زيارتها الثانية إلى المغرب في لقاء مع عائشة الشنا، رئيسة جمعية التضامن النسائي، التي تعنى برعاية الأمهات العازبات في الدار البيضاء).