الرئيسية / سلايد شو / أحزاب المعارضة المغربية تتعبأ لخدمة قضية الصحراء في أفق تخليد الذكرى 40 للمسيرة
معارضة

أحزاب المعارضة المغربية تتعبأ لخدمة قضية الصحراء في أفق تخليد الذكرى 40 للمسيرة

أعلنت أحزاب المعارضة المغربية، المتكونة من من ” الاستقلال”، و”الاتحاد الاشتراكي” و”الأصالة والمعاصرة” و”الاتحاد الدستوري”عن ، إطلاق مبادرة وطنية تحت شعار “تعبئة شعبية من أجل الوحدة الترابية »، وذلك من خلال تسخير جهودها لخدمة للقضية الوطنية الأولى للمملكة.

وكشفت الأحزاب الأربعة، أنها ستعمل على تسطير برنامج تعبوي وطني شامل يمتد طيلة سنة 2015، ويشمل المستويات المحلية والجهوية والوطنية والدولية، في أفق تخليد المغرب للذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.

وأوضحت الأحزاب المذكورة، أن هذه المبادرة تبقى مفتوحة أمام جميع الأحزاب والنقابات والهيآت المدنية للمساهمة في إنجازها وضمان شروط نجاحها، كما تتوخى هذه المبادرة، “القطع مع منطق التعاطي الموسمي مع إشكالات الوحدة الترابية واستحقاقاتها كي تتبوأ مكانة الصدارة القصوى في انشغالات الشعب المغربي وقواه الحية”.

وقال بلاغ صادر عن أحزاب المعارضة، إن هذه المبادرة ستمتد إلى برنامج تعبوي يشمل فعاليات ديبلوماسية تجاه الأمم المتحدة والبرلمان الأوربي والاتحاد الأوروبي ودوائر إقليمية وجهوية ودولية لها ارتباط بالملف، وذلك مايستوجب، حسب نفس المصدر ” إحداث هيأة قيادية، ستتكون من الأمناء العامين لهذه الأحزاب ورؤساء مجالسها الوطنية وثلاثة أعضاء عن كل حزب وتتكلف بالمتابعة واليقظة والإشراف”.

الصورة من اجتماع سابق لزعماء احزاب المعارضة.