الرئيسية / سياسة / الجزائر ترد على الرباط وتستدعي بدورها السفير المغربي
88f8f2b43d0833f0d7a890636dcf72fe

الجزائر ترد على الرباط وتستدعي بدورها السفير المغربي

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، أن وزارة خارجية بلادها استدعت السفير المغربي بالرباط للتعبير عن “عدم رضاها” عن اتهامات المغرب بكون الجزائر تقوم بترحيل اللاجئين السوريين على أراضيها إلى التراب المغربي.
وصرح الناطق الرسمي باسم الخارجية إلى الجزائرية إلى وكالة الأنباء الرسمية أن السفير المغربي تم استقباله من طرف الكاتب العام للوزارة، نور الدين عوام، الذي عبر له عن “رفض الحكومة الجزائرية التام للاتهامات” التي وصفها أنها “غير مبنية على أسس”، بخصوص قيام السلطات الجزائرية بطرد اللاجئين السوريين في اتجاه المغرب.
وأضافت وكالة الأنباء الجزائرية أن سلطات بلادها تعتبر اتهامات الجانب المغربي “محاولة استفزازية جديدة” من أجل توتير العلاقات بين البلدين، والتي تضررت بعد “الاعتداء” على القنصلية الجزائرية في نونبر الماضي، تقول الوكالة.
وكان المغرب قد استدعى يوم أمس الثلاثاء السفير الجزائري بالرباط للاحتجاج رسميا على ما سماها ” عمليات الترحيل المتكررة للاجئين السوريين إلى التراب الوطني، خلافا لقواعد حسن الجوار”، كما كان الشأن سابقا بخصوص ترحيل المهاجرين من دول جنوب الصحراء.
وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالمغرب أن السلطات الجزائرية أقدمت على ترحيل 70 مواطنا سوريا، وهو التصرف الذي وصفه المغرب بكونه غير إنساني.