ظاهرة غريبة..شواطيء المحمدية تلفظ الأسماك بعد نفوقها

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار31 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ظاهرة غريبة..شواطيء المحمدية تلفظ الأسماك بعد نفوقها
c7d8f1a055139ef6c1c27b5ab59db40c - مشاهد 24

ظاهرة غريبة كشفت عنها يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الاثنين، فقد  غطت كميات كبيرة من الأسماك النافقة شاطئ الرمال (السابليت) المتواجد بتراب عمالة المحمدية وإقليم ابن سليمان، في حدث يعتبر الأول من نوعه.
وتبعا لذلك، فوجئ المصطافون بزحف أسماك (الدرعي ،الشرغو، الشخار، وغيرها)، التي عادة ما تعيش بالمياه الدافئة بالقرب من الشاطئ والصخور.
وفي الوقت الذي بادر فيه بعض الشبان إلى التقاط الأسماك من أجل استهلاكها، تم إخبار السلطات المحلية بالمحمدية ومصالح حفظ الصحة.
وانتقل بعض ممثليها إلى عين المكان، وتم تحذير المصطافين من خطورة استهلاكها، ودعوة شرطة تدبير النظافة المحلية إلى جمعها، وأخذ عينة منها للفحص والتحليل ومعرفة أسباب نفوقها.
ولم تستبعد مصادر خاصة تعرض هذه الأسماك لتسمم أو اضطراب، ما أدى إلى فقدانها التحكم في مسارها ورغبتها في الانتحار، خصوصا وأنه تم العثور على المئات منها حية في الرمال، فيما أرجعت أخرى الأسباب إلى التلوث الذي بات يخيم على مياه شواطئ المحمدية والمنصورية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق