الرئيسية / سياسة / الجزائر تدرب 500 عنصر من البوليساريو على الأسلحة وحرب الشوارع
d7c5c338e79765e1f17edd974e07975b

الجزائر تدرب 500 عنصر من البوليساريو على الأسلحة وحرب الشوارع

كشفت جريدة الاتحاد الاشتراكي نقلا عن عدد من المصادر الإعلامية، أن عدد “بوليساريو الداخل” الذين شاركوا في التداريب فاق 500 عضو وعضوة،  في ما سمي جامعة تكوينية ببومرداس الجزائرية، وقد شكلوا فرقة تحمل اسم اكديم ازيك في إشارة إلى الأحداث الأليمة التي شهدتها مناطقنا الصحراوية في المخيم الذي حمل نفس الاسم، واعتدت إثره عناصر موالية للبوليساريو ومدعمة من مخابرات أجنبية تأطيرا وتدريبا – على القوات العمومية المغربية بطريقة وحشية غير مألوفة إلا من قبل التنظيمات الإرهابية من حيث البشاعة.
وكشف مصدر مطلع للجريدة أن العدد المرتفع يعني نوايا سيئة للواقفين خلف البوليساريو من أجل التصعيد تجاه المغرب، ويشكل تهديدا حقيقيا.
وأفادت ذات المصادر أن الدورة التدريبية اختير لها اسم”دورة جامعة إكديم إزيك الصيفية الصحراوية.” وقد تضمنت تدريبات على استعمال أسلحة قد تكون مهربة من ليبيا، وعلى حرب الشوارع وتقنية احتلال بعض المناطق الحساسة داخل المدن خاصة بالصحراء المغربية، وكذا التدرب على طرق اختطاف مسؤولين بالصحراء كرهائن، والمفاوضة على الأمر من أجل مكاسب سياسية ومادية.
وكانت طلائع العائدين من الجزائر قد حاولت خلق أزمة داخل مطار محمد الخامس الدولي برفضهم الإدلاء بهوياتهم ولا التفتيش العادي.
وكانت مصادر من العيون كشفت عن ظهور ألبسة ورايات ورموز للانفصاليين بمدينة العيون، مما يعني أن الآلة التي تتحكم فيها تعد لاحتجاجات مخدومة، وبأجندات لنفس الجهة الراعية للمشروع الانفصالي.