الرئيسية / سياسة / تيار داخل الاتحاد الاشتراكي يطالب برحيل لشكر
7100a2cd530c68049b2ac2b05e30c358

تيار داخل الاتحاد الاشتراكي يطالب برحيل لشكر

أعلن تيار” ولاد الشعب” عن بداية التحرك لانطلاق الحملة الشعبية المطالبة برحيل الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، واعتبر “أولاد الشعب” في بيان له بعنوان بـ”لا لتزوير إرادة الاتحاديين”، إن “ما يشهده الخط السياسي، اليوم، من تموجات الهدف منها مسخ الهوية الاتحادية وفصل الحزب عن ماضيه وتحويطه في مواجهة أبناءه”، قائلا “هذه الوضعية ستقسم الحزب إلى حزبين، اتحاد داخل حائط الفصل واتحاد من هم خارج حائط الفصل أو خارج السياج”.
كما أعلن عن هيكلة بعض التنسيقيات الجهوية بكل من الشاوية ورديغة و مراكش تانسيفت الحوز و دكالة عبدة لتكثيف الجهود قصد إنجاح هذه الحملة ومن تم “الإطاحة بالكاتب الأول للحزب”، على حد تعبيرهم.
وعقد التيار جمعه العام العادي أول أمس بمراكش، وتمت خلاله مناقشة المستجدات الحزبية و التنظيمية للاتحاد الاشتراكي. وانتقد تيار ” ولاد الشعب” هيكلة الحزب، وربطه بأشخاص “لا علاقة لهم بمشروعه المجتمعي”.
ووجه التيار نداء إلى الأحزاب والنقابات والمنظمات الوطنية التقدمية اليسارية من أجل الحوار، ومن أجل توحيد المواقف،  مؤكدا على ضرورة العمل الوحدوي على مستوى القاعدة في نضالات ملموسة، لأن المنتمين للتيار يرون أنهم لا يتقاسمون شيئا ما مع لشكر وبالتالي يؤسسون لحملة يطالبونه من خلالها بالرحيل.