الرئيسية / سياسة / حزب الأصالة والمعاصرة يقوم بزيارة إلى غزة تضامنا مع فلسطين
0903f251e4eee28a6fe794688a580f88

حزب الأصالة والمعاصرة يقوم بزيارة إلى غزة تضامنا مع فلسطين

في أول مبادرة من نوعها، يقوم بها حزب مغربي إزاء تطور الأوضاع على الساحة الفلسطينية،  قرر حزب الأصالة والمعاصرة، المتموقع في المعارضة، القيام بزيارة تضامنية إلى غزة، على إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم، وسقوط مئات القتلى من الفلسطينيين وآلاف الجرحى في غارات إسرائيلية وحشية تستهدف المدنيين العزل، لاسيما الأطفال الأبرياء.
جاء ذلك في بلاغ، صادر عن المكتب السياسي للحزب، عقب انعقاد اجتماعه الأسبوعي، الذي خصص للتداول في المستجدات السياسية وطنيا وإقليميا ودوليا، بالإضافة لتدارس الجوانب الحزبية ذات الطبيعة التنظيمية.
ويرمي الحزب من وراء هذه الزيارة التضامنية إلى  “التعبير المباشر عن المساندة والدعم لإخوتنا في فلسطين، من خلال التواجد معاهم بغزة الصامدة، ومشاطرتهم جزءا من معاناتهم”.
ويشارك “الأصالة والمعاصرة” بوفد وازن يضم عضوات وأعضاء بالمكتب السياسي، وبرلمانيات وبرلمانيين، يتقدمهم الأمين العام مصطفى بكوري ونائب الأمين العام إلياس العماري.
وباشر حزب الأصالة والمعاصرة بعد اتخاذ قرار الزيارة إلى غزة، اتصالاته مع السلطات الفلسطينية والمصرية من أجل تسهيل إجراءات مروره عبر معبر رفح.
وأهاب  حزب الأصالة والمعاصرة بباقي التنظيمات السياسية المغربية المشاركة في هذه الزيارة التضامنية، والتعبير للإخوة الفلسطينيين عن التعاطف القوي للشعب المغربي والدعم اللامشروط للقضية الفلسطينية.