الرئيسية / سياسة / المغرب يأمل أن يسفر الانتقال الديمقراطي في ليبيا عن توافق سياسي يجنبها ويلات العنف والفوضى
494db55a18eb51f1ea1893005401c6ad

المغرب يأمل أن يسفر الانتقال الديمقراطي في ليبيا عن توافق سياسي يجنبها ويلات العنف والفوضى

أعربت المملكة المغربية عن تثمينها للجهود الحثيثة التي يبذلها الشعب الليبي في مسار الانتقال الديمقراطي ومساعيه المتواصلة لبناء المؤسسات وترسيخ دولة الحق والقانون، وذلك على إثر الإعلان عن النتائج النهائية لانتخاب مجلس النواب في ليبيا.
 وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الخميس، أنه “على إثر إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية الأخيرة في دولة ليبيا الشقيقة بتاريخ 21 يوليوز 2014 ، تعرب المملكة المغربية عن تثمينها للجهود الحثيثة التي يبذلها الشعب الليبي في مسار الانتقال الديمقراطي ومساعيه المتواصلة لبناء المؤسسات وترسيخ دولة الحق والقانون “. كما أشادت المملكة ” بالجهود التي بذلتها اللجنة الوطنية للانتخابات لضمان نجاح هذا الاستحقاق ” متقدمة بهذه المناسبة بخالص التهاني للشعب الليبي الشقيق على هذا الإنجاز التاريخي.
وأعربت المملكة عن أملها في أن تسفر هذه الخطوة عن توفير الظروف الملائمة لحوار وطني هادف، تسوده الروح الإيجابية البناءة، والانخراط التام لكل الفعاليات السياسية الليبية في استكمال مراحل خارطة الطريق، بما يثمر توافقا سياسيا ومصالحة وطنية، يحققان تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار والنماء والازدهار، ويجنبانه ويلات العنف والفوضى، مجددة دعمها الكامل لدولة ليبيا الشقيقة في جهودها الهادفة إلى اجتياز هذه المرحلة الانتقالية الدقيقة.