الرئيسية / سياسة / الناطق باسم الحكومة الموريتانية: الأمور طبيعية مع المملكة المغربية
الناطق باسم الحكومة الموريتانية

الناطق باسم الحكومة الموريتانية: الأمور طبيعية مع المملكة المغربية

خلافا لما يروج في العديد من وسائل الإعلام، خرج  وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الامين ولد الشيخ، أمس  الخميس، عن صمته، ليؤكد  أن “الأمور طبيعية” مع المملكة المغربية، نافياً ما تداوله الإعلام مؤخراً من أخبار عن توتر على الحدود بين البلدين.

وهذه هي أول خرجة إعلامية  لولد الشيخ يتحدث فيها عن هذا الموضوع، بعد أن ظل ملازما للصمت،  وذلك  في   مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة الموريتانية،  في إطار رده على سؤال طرحه أحد الصحفيين عن وجود قوات عسكرية مغربية على الحدود الموريتانية.

ونفى الوزير في رده على السؤال “وجود أي شيء يلفت الانتباه مع المغرب، لا على المستوى الاقتصادي ولا على السياسي ولا على المستوى العسكري”.

وأردف  الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، إن “الأمور طبيعية وما تم تداوله مجرد كتابات تظهر من هنا وهناك تعبر عن رأي كاتبها فقط”، على حد تعبيره.

وكان المغرب قد أعلن  أن المصالح الأمنية وعناصر الجمارك، قد قامت ابتداء من يوم الأحد الماضي 14 غشت الجاري، بتنظيم عمليات تطهيرية بمنطقة الكركارات، بجنوب المملكة، وذلك للحد من أنشطة التهريب والتبادل التجاري غير المشروع التي تعرفها المنطقة.

و وأوضح بلاغ صادر عن وزارة الداخلية المغربية،  أن هذه العمليات مكنت، إلى حد الآن، من إخلاء ثلاث نقط تجمع لهياكل السيارات والشاحنات المستعملة، والتي ضمت أزيد من 600 سيارة.

و خلص  البلاغ إلى  أنه تم تطهير المنطقة من جميع أشكال التجارة غير القانونية وممارسيها، كما أن هذه العمليات لاتزال مستمرة.