المغرب يؤكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس ” إيبولا”

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار27 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغرب يؤكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس ” إيبولا”
ea1a5f9bdcefc9d101924fc9b969b528 - مشاهد 24

أكدت وزارة الصحة في الرباط،عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “إيبولا” بالمغرب منذ ظهور هذا المرض في بعض دول إفريقيا.وذكر بلاغ للوزارة، بثته وكالة المغرب العربي للأنباء ، اليوم السبت، أنه على إثر نشر بعض المنابر الإعلامية لخبر حول “تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا بإسبانيا قادمة من المغرب”، وبعد إجراء كافة التحريات والاتصالات مع السلطات الصحية الإسبانية، وكذا مع مكتب منظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، “تبين أن الأمر يتعلق بشخص عمره 47 سنة دخل إلى التراب الإسباني مرورا بالمغرب بتاريخ 23 يونيو 2014، حسب ما أدلت به المصادر الإسبانية”.

وأشار المصدر ذاته، إلى انه لدى وصول هذا الشخص إلى الأراضي الإسبانية، اشتبه بإصابته بداء “إيبولا” بحيث قامت السلطات الصحية الاسبانية بإجراء تحاليل مخبرية أكدت أنه “غير مصاب بهذا الداء وان حالته الصحية تحسنت”.
وتنتهز الوزارة هذه الفرصة، يضيف البلاغ، لكي تنهي إلى علم المواطنات والمواطنين أنه منذ ظهور هذا المرض في بعض دول غرب إفريقيا، ” لم تسجل أي حالة إصابة ببلادنا”.
كما أن المصالح الصحية بمطار محمد الخامس، “تراقب عن كثب القادمين من هذه البلدان بوسائل تقنية حديثة (كاميرا حرارية” بحيث تمت مراقبة في الفترة ما بين 8 أبريل 2014 و27 يونيو 2014 ما مجموعه 6107 مسافر من أصل 68 رحلة جوية قادمة أساسا من غينيا التي يتوطن بها هذا المرض، و”لم تسجل أية حالة مشتبه فيها بالنظر إلى التعريف بالحالات المتفق عليها مع منظمة الصحة العالمية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق