الرئيسية / سياسة / بطائق بنكية مزورة بتقنية متطورة تستنفر أمن الدار البيضاء
ecdb2f7ed517d0217b68b0046481158a

بطائق بنكية مزورة بتقنية متطورة تستنفر أمن الدار البيضاء

تعمق عناصر أمن الفرقة الجنائية الولائية بالدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح أمنية مختلفة، بحثها لاعتقال متهمين بتزوير البطائق البنكية، لسحب الأموال من الشبابيك الأوتوماتيكية بطرق غير مشروعة.
وحصلت فرق أمنية تابعة لأمن أنفا على معلومات مهمة تخص شبكة دولية مختصة في تزوير البطائق البنكية، بعد أن أحالت ثلاثة متهمين من جنسيات بلغارية، اثنان منهما مبحوث عنهما دوليا، على محكمة الاستئناف بالبيضاء، وفق يومية ” المساء” المغربية في عددها الصادر غدا الجمعة.
وحجزت مصالح الأمن لدى المتهمين أزيد من 20 بطاقة مخصصة للتزود بالبنزين من محطات الوقود، تبين بعد فحصها أنها مزيفة بتقنية جد متطورة.
وتمكنت الشرطة القضائية بأمن أنفا من جمع معلومات عن مبحوث عنهم آخرين دخلوا المغرب بطرق شرعية قصد استخدام البطاقات البنكية المزورة لاستخراج مبالغ مالية مهمة.
وكان أفراد الشبكة يستعدون لسحب أموال مهمة من شبابيك أوتوماتيكية بالدارالبيضاء، بعد أن نجحوا في سحب أزيد من 50 ألف درهم بتلك البطائق المزيفة.
وتبين أن للمتهمين علاقة بشبكة منظمة تضم رجلا وامرأة، من جنوب الصحراء، يستعملان بطاقات بنكية مزورة، من داخل وخارج المغرب، لحجز غرف في فنادق مصنفة والنصب على عشرات الضحايا.