الرئيسية / سلايد شو / شباط يتخلى عن لشكر ويساند بنكيران في رفع عتبة الانتخابات البرلمانية
السادة: عبد الإله بنكيران، وحميد شباط، وادريس لشكر
السادة: عبد الإله بنكيران، وحميد شباط، وادريس لشكر

شباط يتخلى عن لشكر ويساند بنكيران في رفع عتبة الانتخابات البرلمانية

تخلى حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، عن حليفه ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، واعلن مقابل ذلك مساندته لرئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في ما يخص مطلب الرفع من العتبة من 6 في المائة إلى 10 في المائة خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، في حين يطالب الاتحاد الاشتراكي بتخفيضها إلى 3 في المائة، ويسانده في ذلك حزب الأصالة والمعاصرة، وهو الحزب الوحيد الذي تجاوب مع المذكرة التي قدمها لشكر.

للمزيد:العتبة تفرق بين ” الاستقلال” و”الاتحاد الاشتراكي” قبل الانتخابات المقبلة

وبخصوص موقف حزب العدالة والتنمية، من مطالب تخفيض العتبة إلى 3 في المائة في الانتخابات المقبلة، أعلن سليمان العمراني، في تصريح نشره الموقع الاليكتروني لحزب ” المصباح”، ان حزبه مع مطلب رفع العتبة.

وأفادت يومية ” الأخبار”، التي أوردت الخبر في عددها الصادر ليوم الخميس، أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أجرى أمس الثلاثاء اجتماعا تشاوريا مع زعماء الأحزاب السياسية، مؤكدا انه يهدف إلى تتبع الإجراءات العملية والتقنية ذات الصلة بتنظيم الاستحقاقات المقبلة.

وغاب عن الاجتماع صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، الذي ناب عنه محمد عبو، حيث قال له بنكيران:” نجاني الله منو، ودار الخير في راسو منين ما تلاقاش معايا اليوم”، حسب مصدر حضر الاجتماع، وفق نفس الصحيفة الورقية.

روابط ذات صلة:عبو ينوب عن مزوار في حضور اجتماع بنكيران مع زعماء الأحزاب السياسية