الرئيسية / سياسة / رئيس الحكومة المغربية يندد بالسلوك الاستفزازي الذي تعرض له الجنرال بناني في مستشفى باريسي
b5167bc71dffcb52d3db394b1ccfdba5

رئيس الحكومة المغربية يندد بالسلوك الاستفزازي الذي تعرض له الجنرال بناني في مستشفى باريسي

ندد عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية، خلال اجتماع مجلس الحكومة أمس الخميس بالرباط، بالسلوك الاستفزازي الذي استهدف أول أمس الأربعاء بمستشفى فال دو غراس بباريس، الجنرال دو كور دارمي عبد العزيز بناني، حيث يتابع علاجات مكثفة بالمستشفى المذكور.
 وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أوردته وكالة الأنباء المغربية، أن شخصا ذو سوابق قضائية ومعروف لدى السلطات الفرنسية، كان وراء هذا الاستفزاز والاعتداء المعنوي السافر على الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني وعائلته داخل هذا المستشفى.
واشار المصدر ذاته، إلى أن هذا الاعتداء، الذي استهدف شخصية تنتمي للقوات المسلحة الملكية ليس عملا معزولا بل يأتي عقب سلوكات استفزازية مماثلة طالت بباريس مسؤولين مغاربة سامين أمنيين ودبلوماسيين.
وكان المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني قد شكل موضوع استدعاء قضائي تم التنديد به بقوة من قبل المغرب سواء من حيث شكله أو مضمونه.
وفضلا عن ذلك، فقد كان وزير الشؤون الخارجية والتعاون قد خضع خلال مروره عبر مطار دو رواسيي للتفتيش بشكل مهين رغم إدلائه بوثائق سفره الديبلوماسية وذلك في تناقض تام مع الأعراف الديبلوماسية والاتفاقيات الدولية.
يشار أيضا إلى أن توالي هذه التصرفات الخطيرة، التي تعكس تحاملا واضحا ، يجعل الحكومة المغربية تتساءل بشأن نوايا السلطات الفرنسية.
جدير بالذكر أن هذا المستشفى العسكري بباريس يخضع لإجراءات مشددة سواء في ما يتعلق بالأمن أو الولوج.