الرئيسية / سياسة / مهدي جمعة: تمكنا من توجيه ضربات نوعية للإرهابيين
47b6bc628ff01878853ba11ac392bdb8

مهدي جمعة: تمكنا من توجيه ضربات نوعية للإرهابيين

أكد رئيس الحكومة مهدي جمعة  في حوار مع وكالة تونس أفريقيا للأنباء يوم أمس الاثنين، أنّ القوات الأمنية والجيش الوطني تمكنا من توجيه ضربات نوعية للإرهابيين، مشيرا إلى أنّهم استرجعوا جبل الشعانبي، الذي لم يعد ملاذا آمنا للإرهابيين، رغم قدرة هؤلاء على التسلل إلى الجبال المجاورة، ومحاولة القيام بعمليات إرهابية جديدة.
وأشار جمعة  إلى أن مقاومة الإرهاب تتطلب توفر إستراتيجية واضحة، وتوفير إمكانيات ضخمة، وإقامة تعاون وثيق مع الدول الشقيقة والصديقة، مشيرا في هذا الصدد، إلى السعي إلى تكثيف التعاون مع البلدان التي تمتلك خبرة واسعة في مقاومة هذه الآفة.
هذا ودعا مهدي جمعة إلى ضرورة ملازمة اليقظة، والتمسك بالوحدة الوطنية في مواجهة خطر الإرهاب الذي قال إنه يستهدف المجتمع كاملا ونمط الحياة في تونس ، مشددا على أن النجاح في التغلب على هذه الآفة لن يتأتى دون المشاركة الواعية والفاعلة لكل التونسيين، الذين يتعين عليهم معاضدة جهود الدولة في هذا المجال .
وعن الوضع الاقتصادي بتونس أكد رئيس الحكومة أن الوضع صعب الا أن الخروج من الأزمة ممكن اذا تم الالتزام بعدد من القواعد الضرورية ومن أهمها تحقيق الهدوء الاجتماعي والانصراف مجددا الى العمل .وتوجه ، في هذا الصدد ، بدعوة الى كل التونسيين لمضاعفة الجهد والتفاني في العمل لتحقيق الانتعاشة الاقتصادية المطلوبة.
ويذكر بالمناسبة أن رئيس الحكومة مهدي جمعة سيؤدي زيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية بروكسال وذلك يوم الجمعة 20 يونيو الجاري يلتقي خلالها بالوزيرالأول البلجيكي ايليو دي روبي ورئيس المفوضية الأوروبية خوسي مانوالباروزو وعدد من الشخصيات الأوروبية، وفق بيان اصدرته رئاسة الحكومة.